د عبد الرحيم جاموس يكتب : حي الشيخ جراح والكل الفلسطيني في المواجهة..!

المجموعة: مقالات كتب بواسطة: نــداء الوطن

حي الشيخ جراح والكل الفلسطيني في المواجهة..!

د. عبدالرحيم جاموس 

 القدس ، حي الشيخ جراح سيبقى في الواجهة والمواجهة ، ولن يغيب عنها حتى يَسقط الإحتلال واجراءاته العنصرية في القدس وفي كل فلسطين .. 

ليشهد العالم على عنصرية واجراءات الكيان الغاصب ومنافاتها لحقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية . 

فهو كيان فصل عنصري بإمتياز (كيان ابارتهايد) بشهادة منظمات دولية قانونية وانسانية ، في مقدمتها منظمة العفو الدولية امنستي وهيومان رايتس وبيتسالم فقد وثقت و وصَفت جميعها الكيان الصهيوني بأنه نظام فصل عنصري يرتكب الجرائم العنصرية في حق الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينة سواء منها في المنطقة المحتلة عام ثمانية وأربعين او المناطق المحتلة عام1967م .

على كافة الدول أن تدرك هذة الحقيقة الدامغة للكيان الصهيوني وأن تتعامل معه على هذا الأساس فقط،

إن ممارساته في الأرض المحتلة الفلسطينية جميعها تأتي وتقع في هذا النطاق القانوني وترقى إلى أفعال جرائم عنصرية ضد الإنسانية ، منها سياسات القتل والإعتقال والتهجير والتجريف وتدمير المزارع إلى تدمير البيوت ومصادرة وضم الأرضي، وإقامة المستعمرات الإستيطانية ، إنها جميعها جرائم حرب موصوفة يجب مقاضاته عليها في المحاكم الدولية .

ان الصمود في الشيخ جراح الذي يسطر من قبل السكان الفلسطينيين فيه وفي الخان الأحمر وبقية احياء وضواحي مدينة القدس والمهدديين جميعا بالإخلاء من بيوتهم والتهجير من مساكنهم لابدَ أّن تحرك ضمير الشرفاء و الأحرار في العالم لمساندتهم وكفِ يدِ سلطات الإحتلال عن مواصلة هذة السياسات العنصرية التهجيرية التطهيرية ، أنها سياسة التطهير العرقي و الأبارتهايد.... 

لذا سيبقى حي الشيخ جراح ومعه كافة احياء مدينة القدس وضواحيها ، وكافة القرى والبلدات والمدن الفلسطينية في مواجهة مع سلطات الإحتلال ، حتى زوال الإحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من العودة إلى دياره وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية على كامل إقليم فلسطين وعاصمتها القدس ، وتصفية كيان الأبارتهايد والفصل العنصري .

إن النضال الوطني الفلسطيني المشروع يستحق كل الدعم والمؤازرة من كل الشرفاء والأحرار في العالم ، وسيبقى نضالا مستمراً حتى النصر .

د. عبدالرحيم جاموس 

الرياض 15 فبراير 2023 م 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.