وقفة تضامنية مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال

المجموعة: اسرى الحرية كتب بواسطة: نداء الوطن

غزة-

شاركت عشرات النساء الفلسطينيات في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات داخل السجون الإسرائيلية دعمًا لمطالبهم العادلة.

ونَظّمت الوقفة شبكة المنظمات الأهلية -قطاع المرأة - أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة غزة ضمن فعاليات الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي".

ورفعت المشاركات خلال الوقفة يافطات تؤكد على دعم صمود الأسيرات والأسرى في مواجهة اعتداءات الاحتلال، وتنادي بتحقيق مطالب الأسرى والأسيرات العادلة والإفراج عنهم، وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال".

وأكدت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر ومسئولة قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية مريم زقوت على أن هذه الوقفة جاءت للتأكيد على حق الأسيرات في الدفاع عن أنفسهن، وحقهن في نيل الحرية وتضامنًا مع قضيتهنَّ العادلة .

كما أشارت إلى أن الأسيرات يعشن ظروفًا صحية صعبة وقاهرة في سجون الاحتلال، نتيجة تعرضُّهن لأساليب التعذيب الجسدي والنفسي وحرمانهن المتعمّد من الزيارات والرعاية الصحية وانتهاك خصوصياتهن.

ودعت زقوت المؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف عند مسؤولياتها الأخلاقية تجاه قضية الأسرى والأسيرات والضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم، وفضح جرائم الاحتلال بحقّهم، مؤكدةً أنّ المعركة التي يخوضها الأسرى والاسيرات هي معركة الكل الفلسطيني.

ويقبع داخل سجون إسرائيل نحو 4500 أسير فلسطيني، بينهم 29 أسيرة، وفق مؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى.