هلسنكي : وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

المجموعة: دولي كتب بواسطة: نداء الوطن

 

من أمام البرلمان...وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم تجمع شباب القدس بالتعاون مع الجالية الفلسطينية أمس السبت مسيرة حاشدة في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بمشاركة عدد من الجهات الفنلندية التي شملت كل من شباب اليسار من فنلندا، والجمعية الإسرائيلية المناهضة للاستيطان (فنلندا) ICAHD Finland، ومنظمة الطلاب من أجل العدالة في فلسطين – جامعة هلسنكي، والشباب الديمقراطي الاجتماعي، وجمعية الصداقة العربية الفنلندية، وفيدرالية الشباب الأخضر والطلاب، وبمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية وعدد من أبناء جاليات الدول العربية والإسلامية.
وانطلقت المسيرة الحاشدة من وسط مدينة هلسنكي العاصمة الفنلندية متوجهة إلى السفارة الأمريكية احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال.
ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني والرايات الداعمة لفلسطين، هاتفين بشعارات تدعم الشعب الفلسطيني وتدعو إلى حرية فلسطين وانهاء الاحتلال.
وعبر المتحدثون في كلماتهم عن دعمهم للشعب الفلسطيني في نضاله، مطالبين الحكومة الفنلندية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما ينسجم مع الموقف الرسمي الفنلندي الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية وبما يتفق مع موقف الاتحاد الأوروبي.

وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في هلسنكي

شارك أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية، ومتضامنين فنلنديين، في وقفة احتجاجية حاشدة أمام البرلمان في العاصمة الفنلندية هلسنكي، للتنديد بجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد شعبنا.
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بالمجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والقدس والضفة الغربية، والمطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، كما أطلقوا الهتافات التي تعبر عن غضبهم من الممارسات العدوانية الإسرائيلية وما ترتكبه من مجازر بحق الشعب الفلسطيني.