تنديدا بالهجمة الدموية الاسرائيلية الشرسة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المقاوم

المجموعة: دولي كتب بواسطة: نداء الوطن

 

نداء الوطن | ألمانيا

أقامت الجالية الفلسطينية المانيا -بون والضواحي وبدعم من مجموعة مقاطعة إسرائيل، وقفة تضامنية يوم السبت ٢٠٢٣/٢/٤ في وسط مدينة بون الألمانية
حيث تجمعت الجالية الفلسطينية والجمهور الألماني في الساحة الرئيسية أمام خيمة المعلومات والتي رفعت عليها الشعارات التي تطالب بالانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة تعلوها الأعلام الفلسطينية من كافة الجهات.
قدم عضو مجموعة المقاطعة في بون هاينز كلمة تضامنية اكد فيها ان " دعم الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه الوطنية هو واجب لكل الذين يحترموا الحق الإنساني في الحياة بحرية. “وطالب بدعم حملة مقاطعة إسرائيل والمساهمة بعمل المجموعة ".
وبعدها قدم المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين د. خالد الحمد الذي استهل كلمته بتوجيه التحية إلى الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية
وأعرب عن سروره لوجود الشباب في هذه الوقفة التضامنية مع شعبنا الفلسطيني المناضل.
وقرأ الرسالة التي تم بعثها الى وزيرة الخارجية الالمانية والتي تنتقد الموقف الالماني الذي صوت بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٣٠
ضد تقديم فتوى لمحكمة العدل الدولية حول ماهية الاحتلال الاسرائيلي . وانتقد بشدة الكيل بمكيالين بما يخص القضية الفلسطينية.
وقدمت ممثلة حركة " افيقوا " (اوفشتيهن )السيدة انيتة كلمة تضامنية
اكدت فيها على " حق الشعب الفلسطيني بنيل حريته وعودته الى ارضه واستقلاله بدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ، وعلينا العمل من اجل نزع ما يدعى بان دولة إسرائيل الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط ونؤكد ان هذه الدولة ، دولة محكومة من عنصريين وفاشيين
ويحطموا اي حل سياسي وخاصة اقامة الدولة المستقلة للشعب الفلسطيني."
في النهاية وباسم الجالية الفلسطينية في مدينة بون شكر الرفيق جورج رشماوي الحضور الفلسطيني والعربي والالماني ومجموعة مقاطعة اسرائيل وعلى دعمهم المستمر لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني .
وقال ان برنامج هذه الحكومة هو برنامج اعلان حرب على الشعب الفلسطيني وذلك بمطالبتهم "اقامة الدولة اليهودية من نهر الاردن الى البحر الابيض المتوسط بمعنى
لا دولة مستقلة للشعب الفلسطيني ".
" رغم صدور ٧٢٣ قرار للجمعية العمومية لهيئة الامم و٨٧ قرار لمجلس الامن الدولي تدين اسرائيل وتطالبها بالانسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧ اي شرق القدس والضفة وغزة الا انها تتصرف وكانها فوق القانون الدولي ولا تكترث بالادانات من اوروبا او اي دولة اخرى حيث تتابع سياسة سرقة الارض الفلسطينية وتهويدها وزرع المستوطنات وتدمير البيوت وتهجير سكانها وقتل المدنيين العزل واعتقالات يومية وتضع خياران امام الشعب الفلسطيني اما ان يعيش تحت حكم عنصري فاشي او يرحل عن الارض الفلسطينية.
واعتقد ان شعبنا حسم خياراته بالمقاومة والنضال حتى تحقيق اهدافه الوطنية كاملة "وطالب الرفيق جورج بدعم حركة مقاطعة اسرائيل لان هذه الدولة لا تفهم الا لغة الضغط وفرض العقوبات .
وتم خلال الوقفة التضامنية مقابلة مع وكالة انباء المانية مع الرفيقين جورج وخالد وتم التعرف على مراسلة مغربية ستقوم بعمل مقابلة حول سياسة الحكومة الالمانية تجاه الجالية الفلسطينية لوكالتي انباء تلفزيون وراديو .
ونلفت النظر انه تم توزيع بيان الماني تحدث عما يدور في فلسطين من ارهاب ألدولة العنصرية إسرائيل وممارساتها الدموية تجاه الشعب الفلسطيني.