اطعمة تعمل على تخفيض ضغط الدم بصورة مذهلة

يمكن اصطلاح ارتفاع ضغط الدم بأنه واحد على الأقل مما يلي:

ضغط دم انقباضي (الرقم الأعلى) أكثر من 130 ملم زئبق
ضغط دم انبساطي (الرقم السفلي) أكثر من 80 ملم زئبق

هذه المستويات وما يفوقها هي حالات لمرضى الضغط ويمكن السيطرة على الضغط في ضمنها باستخدام الأدوية التي تشمل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) وحاصرات قنوات الكالسيوم. هذا بالإضافة إلى أن التغييرات الغذائية ونمط الحياة يقلل ضغط الدم ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
أظهرت الدراسات أن بعض الأعشاب والتوابل قد تقلل من مستويات ضغط الدم، لذلك قد ترغب في النظر في استعمالها. شاور طبيبك قبل استخدام أي من هذه الأعشاب.

أطعمة مفيدة لمرضى الضغط
الحليب والزبادي الخالي من الدسم

يعتبر الحليب الخالي من الدسم مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وقليل الدهون. كلاهما عنصران مهمان في النظام الغذائي لخفض ضغط الدم. يمكنك أيضًا اختيار الزبادي إذا كنت لا تحب الحليب. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن النساء اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من الزبادي أسبوعيًا شهدن انخفاضًا بنسبة 20% في خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.عند شراء الزبادي، تحقق من السكر المضاف. كلما انخفضت كمية السكر كان ذلك أفضل.

السلمون والماكريل والأسماك مع أوميغا 3

تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للبروتينات الخالية من الدهون. الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تخفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب وتقليل الدهون الثلاثية. بالإضافة إلى هذه المصادر السمكية ، يحتوي سمك السلمون المرقط على فيتامين د نادرًا ما تحتوي الأطعمة على فيتامين د ، وهذا الفيتامين الشبيه بالهرمونات له خصائص يمكن أن تخفض ضغط الدم.

تتمثل إحدى فوائد تحضير السمك في سهولة نكهته وطهيه. لتجربتها ، ضع شرائح السلمون في ورق زبدة وتبلها بالأعشاب والليمون وزيت الزيتون. اخبزي السمك في فرن محمى على حرارة 450 درجة فهرنهايت لمدة 12-15 دقيقة.

أعشاب تخفض الضغط بسرعة
خضروات تخفض الضغط

يساعد البوتاسيوم كليتيك على التخلص من المزيد من الصوديوم عن طريق البول. وهذا بدوره يخفض ضغط الدم.

تشمل الخضر الورقية الغنية بالبوتاسيوم ما يلي:

الخس
جرجير
كرنب
اللفت الخضر
الكرنب الخضر
سبانخ
البنجر الخضر
السلق

يمكن أيضًا خلط هذه الخضروات مع الموز وحليب الجوز للحصول على عصير أخضر حلو وصحي.

البنجر الأحمر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك، الذي يعمل على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. وقد وجد باحثون أيضًا أن النترات الموجودة في عصير الشمندر خفضت ضغط دم المشاركين في البحث في غضون 24 ساعة فقط. يمكنك عصر البنجر الخاص بك أوطهوه وتناوله كله.

الموز

إن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يُعد أكثر فعالية من تناول المكملات. قم بتقطيع موزة إلى شرائح وأضفها لرقائق الإفطار أو الشوفان للحصول على إضافة غنية بالبوتاسيوم. يمكنك أيضًا تناول موزة مع بيضة مسلوقة كوجبة إفطار سريعة أو وجبة خفيفة.

البذور

تحتوي البذور غير المملحة على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى المعروفة بخفض ضغط الدم. استمتع بتناول نصف كوب من بذور عباد الشمس أو اليقطين أو القرع كوجبة خفيفة بين الوجبات لخفض ضغط الدم.

الثوم والأعشاب

الثوم يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم عن طريق زيادة كمية أكسيد النيتريك في الجسم الذي يساهم في توسع الأوعية والشرايين لتقليل ضغط الدم. يمكن أن يساعدك دمج الأعشاب والتوابل اللذيذة في نظامك الغذائي اليومي على تقليل تناول الملح. مثل الريحان والقرفة والزعتر الروزماري.

زيت الزيتون
زيت الزيتون هو من الدهون الصحية. ويحتوي على مادة البوليفينول، وهي مادة مقاومة للالتهابات يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.ةيمكن أن يساعدك زيت الزيتون في الحصول على حصة الدهون داخل نظامك الغذائي. ويعتبر بديلًا لزيت الكانولا أو الزبدة.

الريحان

الريحان هو عشب له شعبية طبية كونه يحتوي على العديد من المركبات الطبية. الريحان الحلو مرتفع في الأوجينول. يرتبط هذا المركب المضاد للأكسدة النباتي بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم.

مركب الأوجينول قد يساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل محاصر لقنوات الكالسيوم الطبيعية. تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم الذائب في الدم إلى القلب والخلايا الشريانية، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.

وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أن مستخلصات الريحان ساعدت على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف الدم مما ساعد بدوره على خفض ضغط الدم. يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث للتحقيق فيما إذا كان الريحان يساعد على خفض ضغط الدم لدى البشر.

البقدونس

يحتوي البقدونس على مجموعة متنوعة من المركبات ، مثل فيتامين C والكاروتينات الغذائية ، التي قد تساعد في خفض ضغط الدم. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية لتأكيد هذه الآثار.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة الكاروتينويد تقلل من ضغط الدم والكوليسترول الضار LDL، وهو عامل خطر لأمراض القلب. وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أن البقدونس خفض كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي من خلال إحداثه تأثير شبيه بالأدوية الحاصرة لقنوات الكالسيوم إلا أن الأبحاث بشرية محدودة حول البقدونس وضغط الدم.
بذور الكرفس

بذور الكرفس تعتبر مليئة بالعناصر الغذائية التي تشمل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والألياف. ونخص ذكر أن بعض الأبحاث تشير إلى أن بذور الكرفس قد تساعد على خفض ضغط الدم.

دراسة واحدة في الفئران فحصت آثار مستخلص بذور الكرفس على ضغط الدم. وجدت الدراسة أن مستخلص بذور الكرفس خفض ضغط الدم في الفئران مع ارتفاع ضغط الدم الموجود مسبقا-ولكن ليس في الفئران التي لديها ضغط دم طبيعي.

اقترح الباحثون أن المركبات الموجودة في مستخلص بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كحاصر طبيعي لقنوات الكالسيوم. ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات على بذور الكرفس وضغط الدم.