دائرة حقوق الانسان في المنظمة " الدم الفلسطيني صرخة بوجه العالم"

المجموعة: فلسطين كتب بواسطة: نداء الوطن

بيان صادر عن دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية  - نداء الوطن

 

نداء الوطن | رام الله 6.2.2023

اعتبرت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، بأن دماء المظلومين التي تراق يوميا على ارض فلسطين، انما هي صرخة بوجه العالم وكل مؤسساته وهيئاته للخروج عن صمتهم والعودة الى ضمائرهم الإنسانية، للتصدي لهذا الاحتلال المجرم والذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

 وقالت الدائرة في بيان لها اليوم الاثنين "بأن فلسطين أفاقت هذا اليوم على جريمة مروعة جديدة، ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر قرب اريحا، راح ضحيتها خمسة شهداء من بينهم أشقاء وأبناء عمومة إضافة لعدد من الجرحى الذين وصفت جراح بعضهم بالخطيرة".

وناشدت الدائرة "الضمائر الحية في العالم بالتدخل الفوري للضغط على الدول المتنفذة، والتي تعتبر الممول والحامي للاحتلال، من أجل وضع حد لجرائمه بحق الفلسطينيين، وكذلك على الشعوب ان تناضل من اجل نصرة الفلسطينيين ومحاصرة هذا الاحتلال بالمجالات كافة وصولا الى عزله دوليا ومحاسبته في على ما اقترفه جرائم".

وحذرت الدائرة "بأن جرائم الاحتلال لن تمر مرور الكرام، فالشعب الفلسطيني تجاوز الكثير من المآسي والظروف الصعبة خاصة في فترة الاستعمار البريطاني والآن الصهيوني، إلا أنه لم ينكسر ولم يستسلم، وبقي صامدا ويناضل ويقدم التضحيات من اجل حقوقه الوطنية وحريته وكرامته".