رفضًا للقرار البريطاني الحركة الطلابية الفلسطينية تنظم وقفةً احتجاجيةً أمام مقر الأمم المتحدة بغزة

نظمت الحركة الطلابية الفلسطينية وقفةً احتجاجيةً أمام مقر الأمم المتحدة بغزة بمشاركة الأطر الطلابية في قطاع غزة، جاءت هذه الوقفة الاحتجاجية رفضًا لقرار وزارة الداخلية البريطانية إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس "منظمة إرهابية".

وتحدث باسم الأطر الطلابية أ. سعيد عيسى عضو سكرتاريا الأطر الطلابية بكلمة ألقى من خلالها المذكرة الاحتجاجية التي توافقت عليها الأطر الطلابية، طالبت من خلالها الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن القرارات المجحفة بحق القضية الفلسطينية، وأكدت على الرفض القاطع لهذه القرارات بدءً من وعد بلفور المشؤوم وصولًا إلى قرار إعلان حماس "منظمة إرهابية".

وشددت على أن من قتل أهل الأرض وسكانها الأصليين وهجرهم بالقوة وهدم البيوت على ساكنيها هو الارهاب، في إشارة إلى الاحتلال الصهيوني.

وأكدت الأطر الطلابية أن الاعتداء على المقدسات وترويع الآمنين في بيوت العبادة هو عين الإرهاب، وإنّ سرقة الأراضي وبناء المستوطنات عليها هو أبشع صور الإرهاب، ودعت المجتمع الدولي وفي مقدمته بريطانيا للتوقف عن هذه الازدواجية والانتهاك الصارخ للقانون الدولي، الذين يدعون حمايته والالتزام به.

وطالبت بريطانيا على وجه الخصوص بالتوقف عن الارتهان للرواية والمشروع الصهيوني، والمسارعة للتكفير عن خطيئتها بحق شعبنا، وأكدت على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضه ومقدساته والتصدي للجرائم الصهيونية.