فتح باب الاعتماد للمراقبين والصحفيين للرقابة على العملية الانتخابية

علن المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله أنه واعتبارا من يوم الاثنين القادم سيتم فتح الباب أمام اعتماد المراقبين المحليين والدوليين للرقابة على العملية الانتخابية، بالإضافة إلى اعتماد الصحفيين الذين سيغطون العملية الانتخابية.
واكد طُعم الله في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، ان اللجنة ستدعو مؤسسات المجتمع المحلي لتقديم الطلبات تمهيدا لاعتمادهم كهيئات رقابة، متوقعا مشاركة عشرات الالاف من المراقبين للعملية الانتخابية.
وقال طعم الله ان الحملات المقبلة ستركز على الترشح والدعاية الانتخابية والاقتراع، مشيرا الى ان كل حملة اعلامية ستكون مخصصة حسب كل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية.
واعلن طعم الله عن اطلاق حملة توعوية في الاول من الشهر المقبل تتعلق بعملية تسجيل الناخبين بما يشمل اجراءات التسجيل وكيفية نقل العنوان او تغيير المركز او التسجيل من جديد وكيفية فحص البيانات.
واشار طعم الله الى أن الفترة المقبلة ستركز على نشر العديد من النشرات التوعوية الاذاعية والتلفزيونية التي توضح للمواطنين كيفية التسجيل وشروط واجراءات التمثيل المختلفة بهدف اطلاع المواطنين على سير العملية الانتخابية.
ولفت الى انه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من اجل التاكد من جاهزية مراكز الاقتراع في الضفة وقطاع غزة، موضحا انه سيتم نشر اسماء المراكز على موقع اللجنة الالكتروني يليه الاعلان عن عدد المسجلين ونشر اسماء الناخبين في مراكز الاقتراع.