جمعية تطوع امل الخيرية والتمكين الاقتصادي يفتتحان معرض رياديات كنعانيات للأسر المقدسية المنتجة

المجموعة: مع الناس كتب بواسطة: نداء الوطن

 

رام الله / افتتحت جمعية تطوع امل الخيرية وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء د.محمد اشتيه وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي معرض الرياديات "الكنعانيات" للأسر المقدسية المنتجة في فندق الملينيوم في رام الله، لتعزيز صمود النساء المقدسيات في القدس، وتعزيز مكانة المرأة.
افتتح المعرض بحضور وزير التنمية الاجتماعية د.احمد مجدلاني، وزيرة شؤون المرأة امال حمد ،ووزير الزراعة رياض العطاري، ومدير مؤسسة التمكين الاقتصادي بتسم دودين ومديرة جمعية تطوع أمل سيلفا أبو لبن.وحضر المعرض
العديد من السفراء وممثلي المؤسسات المحلية.
وبكلمة الافتتاح رحبت أبو لبن بالحضور ،مؤكدة أن جمعية تطوع امل الخيرية من خلال هذا المعرض الذي يأتي في إطار دعم وتعزيز صمود المرأة بالقدس،فإنها تعتبر ذلك احد مقومات مواجهة الاحتلال وسياساته الفاشية.
وتابعت أبو لبن أن النساء في القدس،اللواتي يتعرضن لظروف صعبة لكن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة التحدي والصمود.
اشارت إلى العديد من المشاريع التي قدمتها الجمعية انطلاقا من فهمها لتعزيز الصمود بالاعمال وليس الاقوال ،عبر تقديم مشاريع متعددة استفادت منها العديد من الأسر المقدسية.
ومن جانبها ثمنت وزير شؤون المرأة امال حمد هذا المعرض الذي أكد على قدرة المرأة الفلسطينية في الانتاج والعمل رغم كافة الظروف والتحديات.
وقالت إن المرأة في القدس بحاجة لدعم مستمر وتعزيز لصمودها ،مقدمة الشكر للقائمين على المعرض.
ومن جهته قال دودين أن مؤسسة التمكين الاقتصادي والتي تقدم كافة التسهيلات وتحديدا لأهلنا في القدس من أجل إقامة المشاريع التي تعزز من الصمود .
وتابع هذا المعرض نتاج الشراكة والتكامل في العلاقة مع جمعية تطوع امل الخيرية المقدسية لتعزيز وتمكين المرأة الفلسطينية.
وتخلل افتتاح المعرض العديد من الفعاليات الثقافية الفنية والمنتوجات الحرفية ، وقدمت في القلبفرقة جمعية الأمل الخيرية للصم فقرة فنية ،وفقرة للمطرب المقدسي احمد ابو سلوم والعديد من المشاهد الفنية وعرض الأزياء من أيد مقدسية مع المبدعة أمل أبو جمعة من مشاريع خياطة الرياديات المقدسيات، والمطرزات.