اتحاد عمال فلسطين فرع تونس يحيي ذكرى الأول من أيار

المجموعة: تونس كتب بواسطة: نداء الوطن

 

أحيا الاتحاد العام لعمال فلسطين-فرع تونس، اليوم الاثنين، ذكرى "الأول من أيار" عيد العمال العالمي، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، وبمشاركة إقليم حركة "فتح" بتونس وكوادر السفارة وأفراد الجالية الفلسطينية والطلبة الدارسين بالجامعات التونسية، وذلك بمقر الإقليم.

ووجه رئيس الفرع بسام أيوب تحية إكبار لعمال فلسطين الذين يواجهون غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، وشدّ على سواعد العمال ونادى بالمجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية لأسرانا البواسل من معتقلات الاحتلال.

بدوره، أكد السفير الفاهوم، أهمية الدور الذي لعبه عمال فلسطين في هذا الصمود الأسطوري لشعبنا، والتضحيات الجسام لهذا المكون الأساسي لشعبنا والذي كان له دور كبير في ترسيخ الحق الفلسطيني في وجدان الأمة العربية ومن خلالها إلى وجدان العالم أجمع.

وشدد على ضرورة المثابرة والسير على نهج العمال المؤسسين الذين ضحّوا بأنفسهم على مدار عشرات السنين ليرفع علم فلسطين عاليا بعد تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه، استعرض أمين سر إقليم "فتح" في تونس، مطيع كنعان، تضحيات عمال فلسطين داخل وخارج الوطن، ودعا إلى وحدة عمال فلسطين لتحقيق الهدف المنشود وهو إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، ورفض كل المؤامرات الخارجية التي تهدف للمس بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات .

وألقى النقابي وأول رئيس لاتحاد عمال فلسطين في تونس، أبو أسامة بدران، كلمة حول "الأول من أيار"، قبل أن يتم تكريمه من الاتحاد تقديرا لجهوده على مدار السنوات السابقة.