الشباب  والثقافة-الادارة العامة للطفولة والطلائع تنظم احتفالاً في يوم الإخوة الكشفي

المجموعة: مع الناس كتب بواسطة: نداء الوطن

الدائرة  الاعلامية _ نظمت الهيئة العامة للشباب والثقافة- الادارة العامة للطفولة والطلائع احتفالا بمناسبة يوم الاخوة  الكشفي بالتعاون مع مجموعة القدس الكشفية ومجموعة الاقصى ,وذلك في مقر الهيئة صباح اليوم .

وحضر الحفل رئيس الهيئة الاستاذ احمد محيسن, والأستاذة سماهر بكرون مدير دائرة الطفولة والقائد الكشفي ابراهيم مسعود، بالاضافة الى المشاركات الخارجية عبر برنامج زوم الاستاذ بشار زغموت مدير الائتلاف الكشفي العالمي لنصرة فلسطين والقدس .

وفي كلمة له أكد محيسن, أن الهيئة تولي اهتماما خاصاً بالعمل الكشفي،ايماناً منها بدورها في الارتقاء بالأجيال الشابة, وتطوير قدراتهم القيادية والريادية, مثمنا الدور المهم الذي قامت به الفرق الكشفية .

وأشاد , بالعمل الكشفي الذي يعزز التعاون المشترك بين الهيئة  ومؤسسات المجتمع المدني ، بما يساهم في خدمة شرائح المجتمع الفلسطيني كافة, خاصة في أوقات الطوارئ والازمات ، شاكرا كافة المجموعات الكشفية  التي تنقل الصورة النضالية  الحقيقة لأبناء شعبنا الفلسطيني .

ومن جانبه تقدمت المجموعات الكشفية بالتهنئة بمناسبة يوم الاخوة الكشفي لكل الكشافين العرب  خلال بيان القته المجموعات في الحفل .

وأكد البيان على ضروة  تحقيق أسمى معاني الأخوة بين الكشافين العرب في كل أرجاء الوطن العربي، متمنين على استمرار اواصر المحبة والتقارب والتآخي بعيدا عن الخلافات.

ودعا البيان الى تفعيل قيم الاخوة الكشفية العربية الحقة وأن يعملو بالوعد والقانون الكشفي  المستمد من كتاب الله , بالاضافة الى دعوة المنظمة الكشفية العربية الى زيادة التوعية بمخاطر التطبيع مع العدو بجميع الوسائل في المحافل العربية والدولية .

كما توجه المجتمعون خلال البيان بالشكر الى المجموعات والأفواج والفرق الكشفية العربية التي سمت نفسها باسم القدس وأطلقت اسم القدس على فعالياتها  وأنشطتها الكشفية تضامنا ودعما لمدينة العتيقة، داعين جميع الكشافين الى ابراز قضية المقدسات الاسلامية والمسيحية وفضح المخططات التي يرتكبها الاحتلال في القدس .

وفي نهاية الاحتفال وزعت على المشاركين شهادات، بالاضافة الى نيشان يحمل شعار الكشافة .