الأقصى في مواجهة صهيونية وزير الأمن القومي

نداء الوطن - بقلم

وفاء حميد

الرجل المهمش إلى ساحات السياسة بدعم من زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو.

بعد ادعاء تأجيل اقتحامه المسجد الاقصى ايتيمار بن غفير تحت حراسة مشددة وسماح "الشاباك " له ومصادقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، اقتحم ساحات المسجد الأقصى ، ويعد الاقتحام هو الأول من نوعه لوزير (إسرائيلي) منذ سنوات طويلة . مؤكدا عدم استسلام الحكومة الإسرائيلية لتهديدات حماس ، وكان اتخاذ القرار في ساعات متأخرة من الليل عقب الجلسة التي جمعته مساء الإثنين برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في خطوة استفزازية للفلسطينيين ويعتبر الاقتحام "شرعنة واستباحة لمزيد من اقتحامات الأقصى من غلاة المستوطنين بل وتشجيع لهم وحماية لارتكاب أبشع الجرائم والاعتداءات على الأقصى".

حيث اندلعت في /أيار 2021 حرب استمرت 11 يوما بين الفلسطينيين من حركة حماس، التي تدير قطاع غزة، وإسرائيل بعد أحداث عنف في المسجد الأقصى.

وأصيب المئات من الفلسطينيين وعشرات من أفراد الشرطة الإسرائيلية في الاشتباكات السابقة في أنحاء القدس الشرقية، التي اندلعت في البداية بسبب القيود المفروضة على التجمعات الفلسطينية واحتمال إجلاء السكان.

و الولايات المتحدة التي تتعامل بقدراتها العسكرية والأمنية لحماية إسرائيل، دون محاولة دفعها وماتقوم به من انتهاكات وتنكيل وقتل واعتقال لأبناء نابلس وجنين والقدس .

إسرائيل هي حكومة ايدلوجية لديها منهج سياسي واضح ترفض حل الدولتين وتريد محو الخط الأخضر وان يكون هناك دولة إسرائيلية واحدة على ارض فلسطين التاريخية ، وتغيير الأمر الواقع للمسجد الأقصى بشكل تدريجي وليس بشكل مباشر ، بالاقتحامات وبناء المستوطنات ، والليكود الذي لايعترف بوجود الشعب الفلسطيني ، ولاحل الدولتين ، وعدم وجود خطة لدى القيادة الفلسطينية لمواجهة الحكومة الفاشية القادمة والذهاب للمحكمة الدولية ومحكمة الجنايات الدولية هذا الحراك الدبلوماسي وسيكون الوقت معهم في تكملة هذا المنهج ،

ولابد من دعم " الهبة الشعبية " مايرشح لمواجهة بين الفلسطينين والإسرائيليين ،و أن الجانب الإسرائيلي على علم أن الرد لن يكون من السلطة ، إنما من أولئك الشبان من القدس والخليل وبيت لحم ونابلس وجنيين هم الخطر وفلسطين الداخل .

بن غفير من قاد الهجمات على الشيخ جراح وهو حامل مسدسه ، دعا إلى طرد الفلسطينيين حملة الجنسية الإسرائيلية، لأنه يعدهم غير موالين للدولة، ويدعو أيضا إلى ضم الضفة الغربية المحتلة ، وهدم البيوت وتغيير المعالم الدينية للمدينة لبناء كنيست داخل المسجد الأقصى وزيادة الاقتحامات ، وهدم الأقصى لبناء الهيكل مع زيادة التطرف والعنصرية على الفلسطينيين لتهجيرهم من أراضيهم وإعدام الاسرى، وما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو انتفاضة وستكون هبة جماعية لسلاح المقاومة ( الدفاع عن المسجد الأقصى ) ستكون المعركة الكبرى .

 

 

نداء الوطن