النضال الشعبي آن الآوان لوقفة جدية عبر دعم وتعزيز صمود مؤسسات العاصمة القدس

awny-abu-kosh نداء الوطن - أبو غوش مخطط البناء الاستيطاني في مطار القدس سابقة خطيرة ويدعو لطلب جلسة لمجلس الأمن حول الاستيطان 

 

 أدانت اقتحام الاحتلال "نادي هلال القدس" و"نقابة العمال البناء والاخشاب والمهن" 

 

القدس/  أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني،  قيام  قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس باقتحام مقر "نادي هلال القدس" و"نقابة العمال البناء والاخشاب والمهن" في القدس، وطالبتهما بدفع ملايين الشواقل بحجة ضرائب لمؤسسات الاحتلال. 

واعتبر نائب الامين العام للجبهة عوني أبو غوش هذه الإجراءات بمثابة "قرصنة وعربدة" إسرائيلية جديدة بغطاء "استعماري أمريكي" وسط  تقاعس عربي ودولي،  على المؤسسات الفلسطينية في العاصمة القدس. 

 قائلا إن ممارسات الاحتلال في القدس تعد انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي، ولقرارات الشرعية الدولية. 

وتابع أبو غوش أن فشل المجتمع الدولي في تحميل إسرائيل المسؤولية عن ممارساتها، شكل غطاء لها لعملية تطبيق مخططاتها وممارساتها على أرض الواقع على المؤسسات الفلسطينية في العاصمة القدس. 

داعيا الحكومة الفلسطينية وكافة المؤسسات والقوى الوطنية ومؤسسات القدس، لإنقاذ هذه المؤسسات من خطر الإغلاق، عبر خطة وطنية سريعة . 

وتابع أبو غوش، آن الآوان لوقفة جدية عبر دعم وتعزيز صمود مؤسسات العاصمة القدس، وتوفير الداعم المالي لها، لتبقى صامدة في مواجهة إجراءات الاحتلال. 

وفي السياق ذاته دعا أبو غوش كافة القوى والمؤسسات الوطنية لتوحيد جهودها ونبذ كافة الخلافات لتفويت الفرصة على الاحتلال والمتربصين لاجاض الجهود للحفاظ على عروبة القدس وفلسطينيتها كعاصمة للدولة الفلسطينية. 

نداء الوطن