شباب النضال وسفراء الجزائر يوقعان مذكرة تفاهم

 

حرفوش المذكرة اكدت على التعاون المشترك في تبادل الخبرات وورشات العمل والقيام بمخيمات صيفية ونشاطات مشتركة

 

رام الله / وقع اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مذكرة تفاهم مع سفراء شباب الجزائر، وجاء ذلك خلال اجتماع عبر الزووم ، بحضور مراد عرفوش عضو المكتب السياسي رئيس دائرة الشباب وأعضاء المكتب التنفيذي للدائرة بمختلف الساحات .

وقال حرفوش أن المذكرة تنص على الدعم المتواصل لسفراء شباب الجزائر للحق الفلسطيني على المستوى الوطني والاقليمي والدولي، وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة اشكاله والقيام بحمالت توعوية غرض التطرق لمخاطر التطبيع ، ومساندة الشعب الفلسطيني في نضاله بكافة اساليبه .

وأشار حرفوش لاهمية هذه المذكرة التي تؤكد على التعاون المشترك في تبادل الخبرات وورشات العمل والقيام بمخيمات صيفية ونشاطات دورية مشتركة، والدعم المتبادل لمواقف االمنظمتين على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية، وعقد سلسلة لقاءات دورية لمناقشة التطورات على الصعيدين الفلسطيني والجزائري والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك .

 

وتابع حرفوش تطرقنا ايضا الى العمل على تقديم تسهيلات الخدمات الجامعية والخدمات اللوجستية للطلبة الفلسطينيين الدارسين في

الجامعا ت الجزائرية والقيام بالبحوث والدراسات العلمية المشتركة في عديد المجالات ، العمل على التقارب الثقافي والتعليمي والرياضي والمؤسساتي بين المؤسسات الفلسطينية والجزائرية بجهود من الطرفين ، والعمل على التعريف بالموروث الثقافي والجزائري والموروث الثقافي الفلسطيني.

وعلى الصعيد السياسي اكدت المذكرة على الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره والعيش على ارضه بكامل حريته واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ،والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني .

واوضح حرفوش أنه وسيتم البدء بعقد ندوة سياسية مشتركة بين البلدين فلسطين والجزائر لمناقشة مخرجات لم الشمل الفلسطيني الذي عقد بالجزائر برعاية رئيسها عيد المجيد تبون وأيضا مخرجات القمة العربية الأخير هناك .

 

 

نداء الوطن