الأمم المتحدة تعتمد تعيين الخشرمي ممثلا للمجلس العربي الأفريقي المستشار في الأمم المتحدة

 

متابعة / علي الصباحي

اعتمدت مؤخرا منظمة الأمم المتحدة السفير عبد الله الخشرمي ممثلاً في منظمة الأمم المتحدة  للمجلس العربي الأفريقي للتكامل  والتنمية و المستشار الخاص في منظمة  الأمم المتحدة .

وتلقى السفير الخشرمي التهاني من عدة جهات رسمية وجهات عامة وخاصة  بهذه الثقة التي تم منحه إياها كثمرة لرحلة من النضال التنويري الثقافي والإبداعي على المستويين العربي والدولي طيلة ثلاثون عاماً في هذا المضمار .
وعلق السفير الخشرمي على اعتماده بالقول انا سعيد بهذه الثقة التي تعطيني وفريق العمل معي دافعا قويا لمواصلة الجهود التي تخدم أهداف المجلس العربي الإفريقي وكذلك تخدم رسالة المركز العربي للثقافة والإعلام والاتحاد العالمي للشعراء اللذان اشرف برئاستهما .

وأكد الخشرمي على أن  المجلس يقوم بجهود مميزة في مجاله ويساعد المنظمات بالقيام في أعمالها بما فيها منظمة الأمم المتحدة .

وهنا أتقدم بالشكر لمنظمة الأمم المتحدة وكذلك لرئيس المجلس العربي الافريقي الدكتور طارق الجنابي وكل الزملاء العاملين في المجلس على هذه الثقة الكبيرة التي أولوني إياها .
 
ويشار إلى أن  المجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية احد منظمات المجتمع المدني الرائدة في مجال التنمية الشاملة ومقره الرئيسي في جمهورية مصر العربية.

ويضم مجموعة شخصيات ومنظمات ومؤسسات من اكثر من 50 دولة عربية وافريقية من علماء وشيوخ وامراء ووزراء وكبار رجال وسيدات الاعمال في دول العالم متخصصة بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والعلمية والثقافية والاجتماعية ولديه اتصالات وعلاقات وثيقة على مستوى حكومات الدول وكافة المنظمات والمؤسسات والشركات العالمية.

كما أن تمثيل أعضاء المجلس في مقرات الامم المتحدة في نيويورك وجنيف وفينا يتم تحديده وفق أنشطتهم السنوية  ومن خلال  برامج انجازاتهم من قبل المجلس. والاتصال المباشر مع كافة الدوائر و المقرات في الامم المتحدة لتقديم الخطط والبرامج التنموية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة 17 في التنمية المستدامة لدعم المشاريع في كافة الدول العربية والافريقية.

ويحق للاعضاء المعتمدين  دخول مقرات الامم المتحدة وحضور كافة المؤتمرات والنداوت كما يحق للمجلس تنظيم المؤتمرات والندوات والفعاليات داخل مقرات الامم المتحدة الرئيسية.
 

نداء الوطن