طالع اجراءات الحجز المسبق للمسافرين عبر جسر الملك حسين

نداء الوطن - التسجيل للسفر معبر الملك حسين

 

قرر وزير الداخلية الأاردنية مازن الفراية، اعتماد آلية الحجز المسبق من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالشركة التي تعمل أصلاً على تقديم خدمة نقل المغادرين من جسر الملك الحسين أو من خلال مكاتبها، دون أن تتقاضى الشركة أي مبالغ إضافية، وبما لا يؤثر في وسائل النقل الأخرى العاملة على خط جسر الملك الحسين اعتبارا من يوم الأحد 14 آب الحالي.

وأكدت وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي، أن هذا الإجراء يأتي في إطار استمرار جهود الدعم للفلسطينيين، وضمن إجراءات الوزارة، لتسهيل حركة المغادرة على جسر الملك الحسين باتجاه أراضي الضفة الغربية، بما يضمن الحيلولة دون حدوث الاكتظاظ والازدحام، وعدم تكليف المغادرين مزيدا من الوقت والجهد.

ويعمل الرابط الإلكتروني من خلال الهواتف النقالة حيث يجب فتحه من خلال الهاتف، وبعد ذلك يتحتم تحميل التطبيق الخاص بالحجز عبر الإنترنت.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، قد كشفت في تموز/يوليو الماضي لـ"المملكة" عن ترتيبات لجعل الدخول إلى الأردن عبر جسر الملك حسين عن طريق تذاكر تحجز مسبقاً إلكترونياً أو من مكاتب شركة النقل في عمّان، للتحكم في أعداد الموجودين على الجسر.

وبينت الوزارة أن المغادر يقوم بالحجز من خلال الرابط الإلكتروني الذي قامت الشركة مؤخراً باستحداثه بعد حالات الازدحام الذي شهدها جسر الملك حسين في منتصف شهر تموز /يوليو الماضي ، أو الحجز من خلال مكاتب الشركة ، وبالتالي يتمكن المغادر من معرفة توقيت المغادرة ورقم الحافلة ورقم المعقد المخصص للعبور باتجاه الجانب الآخر ، وسيعمل هذا الإجراء على منع حدوث الازدحامات في الجسر .

وأكدت الوزارة متابعتها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتسهيل حركة المغادرين من خلال تبسيط الإجراءات في جسر الملك الحسين من الجانب الأردني.

ويستخدم جسر الملك حسين من المغادرين من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية حيث يتجه المسافر بعد جسر الملك حسين إلى المعبر الإسرائيلي (اللنبي) ويخضع لإجراءات تفتشيه دقيقة تستغرق وقتا يليها المغادرة إلى الجانب الفلسطيني معبر (الكرامة) ومنه إلى الأراضي الفلسطينية.

 

نداء الوطن