د. مجدلاني يلتقي النائب اللبناني د.اسامة سعد ويبحثان آخر المستجدات السياسية

 

رام الله – بيروت / التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب د.اسامة سعد، ويبحثان آخر المستجدات السياسية.

وأكد د. مجدلاني خلال اللقاء الذي ضم أيضا ضم أعضاء المكتب السياسي أبو أحمد جمال خليل مسؤول الساحات العربية، وأبوالعبد تامر مسؤول الساحة ، وعضو اللجنة المركزية د.فريد اسماعيل، أن حل الدولتين لم يعد جزءا من التفكير السياسي للأحزاب الكبرى في الكيان الصهيوني، وأن كل ما يمارسونه من قضم للأراضي وقتل عشوائي يهدف الى خلق واقع يجعل من حل الدولتين أمرا غير قابل للتحقق.

مشيرا ان الكيان الصهيوني يواجه أزمة سياسية حقيقية، وأن التوجه العام هو نحو مزيد من التطرف والفاشية الجديدة مشيرا إلى أن الأولوية اليوم هي لكيفية تطوير أشكال المواجهة مع الاحتلال.

من جهته ذكر د. سعد أن لا أحد يستطيع أن يزايد على الشعب الفلسطيني في قضيته، وأن هناك تقاسم ادوار في المنطقة والمايسترو أمريكي، مع موجة تطبيع مجانية تحاصر القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أننا نفتقد إلى مشروع عربي تحرير نهضوي، مؤكدا وقوفهم مع حقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية والاجتماعية في لبنان.

في تطورات الوضع اللبناني أشار د. سعد إلى أنه لا يوجد سند فإني لخط الترسيم البحري مع الخشية من أن يكون ذلك تطبيعا مقنعا ذو طابع اقتصادي.

في الواقع الدولي كان هناك توافق تام على أننا أمام مرحلة جديدة من شأنها إعادة التوازن مع عالم متعدد الأقطاب.

 

 

نداء الوطن