زيارة وفا

محمد قاروط ابو رحمه

وفا اختصار لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية.

نظمت مجموعة التجول (تجول اكثر تحبك الأرض اكثر) زيارة إلى وكالة الأنباء والمعلومات وفا يوم الاثنين الموافق ١٨١١/٢٠٢٢ وذلك ضمن جولة شملت زيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة وزيارة بلدة عين عريك.

وكالة وفا شأنها شأن عشرات المؤسسات الفلسطينية التي يقوم عليها ويعمل بها جيوش من جنود مجهولون.

العرض الذي قدمه الزملاء عن وفا إضافة إلى الجولة التي قادتنا إلى معظم الاقسام من التصوير الذي يحفظ ويعيد حفظ الذاكرة المصورة للثورة والقضية منذ ما قبل عام ١٩٦٥ والذي يتم تحويل أفلامه إلى الحوسبة إضافة إلى قسم الترجمة إلى اللغات الإنجليزية والعبرية وقسم صناعة الفيديو وباقي الاقسام تركت انطباعا مهما لدينا.

المركز الوطني للمعلومات الذي يوفر كل ما يحتاجه اي باحث او مهتم أحد مفاخر الشعب الفلسطيني.

زيارة مثل هذه المؤسسات من قبل الطلبة وطلبة الجامعات وحتى المؤسسات الرسمية والأهلية مهم. تنبع هذه الأهمية من خلال ربط الوعي الفردي والجمعي بمؤسسات الشعب الفلسطيني واحترامها.

وكالة وفا التي تأسست عام ١٩٧٢ بقرار من المجلس الوطني الفلسطيني لا تزال مؤسسة تواكب تطور كل جديد في مجال عملها وتحصد الجوائز الإقليمية والدولية.

لوكالة وفا موقع الكتروني وصفحة على الفيس بك و تويتر.

تقدم وفا البيانات والمعلومات الدقيقة التي تساعد الفرد على اتخاذ ت جهات وقرارات صحيحة في ما يهتم به.

كان في الجولة، د.فاخر ابو ستة، ا. خالد بصيلة المهندس محمد الفتياني اللواء المتقاعد حسين غوش ابو جاسر وكل من رجال الأعمال محيي حميدة الياسيني وناصر السلايمة وجمال اسعيد وكاتب هذا المقال.

 

 

نداء الوطن