جميلة هى

نداء الوطن -

 

أن تغادر يومك دون أن يَسحِرَ عيناكَ بهاء القمر ، أن تستعد للرحيل دون أن تغفر أطياف قلبك زلات البشر ، ان تُبقِى جسداً تنخره الأحزان بلا صبر ، تختزل أيامك من أجل فكرة عقيمة لا جدوى منها ولا خير فيها بل ضرر ، كل ما سبق ما هى الا ترتيبات القدر .


ورغم كل ذلك جميل جداً أن تبدأ صباحك مع ابتسامة بريئة من طفلةٍ جميلة حتى وإن لم تكن طفلتك ، لو كانت لك ربما لم يُكتب لك رؤية ابتسامتها ، مزيداً من الوقت دون عمل لعلها فرصة ذهبية تستغفر ربك تحمده كل يوم على نعمةٍ من مجمل النعم ، ترافق نبرات الحمد حفيف الشجر واللون الأخضر ، أُجزم مرة أخرى بما وهبنى اياه الخالق من نعمة البصر ، يا الله ما أجمل السماء الزرقاء والغيوم البيضاء حين ترسم لوحة سمائية تعجز عن تفسير رموزها وأركانها ، اعود مجدداً لإلقاء النظرة الأخيرة بدءأ من اللون الأخضر ورصد ما يحالفة الحظ من شريط البيوت الملاصقة ، ومن ثم تسافر روحى وبصري نحو السماء مبحرةً في محيط من الإنبهار بإبداعات الخالق ...... صباح جميل و حياة أجمل .


لا تنظر الى أى نقص فهو نعمةً في باطنهِ نقمةً في ظاهرهِ ،خير مغلفٌ بالشر ، لا تنظر الى غيرك فأنت لا تدرى ماذا يحدث له غدا ؟؟، لا تمعن بالتفكير في الماضى فهو صفحة كُتِبَت عليك شئت أم أبيت ، ونزعها من كتابك أفضل من نسيانها ،لا توهم نفسك بالمناصب فما هى الا لعنةً على أصحابها ، لا ترافق الأحزان دعها تسير وحدها بكل هدوء ، بل رافق الابتسامة وأجعلها هدية لغيرك ربما تطفئ بركان غضب أنهكهُ ، فالأيام سريعة المرور ، والسنوات عَدَّها أسهل ما يكون وتبقى أنت أنت بكل ما تحمله عبر جسدك ونفسك وروحك .


جميلة جداً الحياة حين ترى أصدقائك وصديقاتك وهم قلة قليلة تساوى الاف مؤلفة ،جميلة حياتى حين أرى نقطة من الخير في سطور البشر ، فما الحقد على عالم الجهل ما هو الا الجهل نفسه ، لا تخف فالعقاب آت ٍ في الدنيا ،وان كان أمل للغير لكنه عبرةً لغير الغير .....


وتمضي ساعات النهار ، وتفصلها دقائق الغروب عن ليل مهاجر وعائد ، ما اجملها من لحظات ، غروب الشمس وهى تغرز بأطرافها نحو المجهول ، وما أبهاها حين تعلن الرحيل ، دون خوف ، دون ملل من العودة مرة أخرى ، ليسدل ستار الظلام ....


ومع ابتسامة الطفلة سيلا الجميلة ، أَحمِدُ الله مراراً وتكراراً بقلب صافٍ وعقل واعٍ على انتهاء يوم حافل بلا إزعاج بلا منغصات على الأرض.
جميلة حياتى كنورالقمر ، تشبه فى حركاتها وتقلباتها أمواج البحر ،خضراء كأوراق الشجر ، جميلة هى .........

بقلم غادة عايش خضر

 

نداء الوطن