اريحا : النضال الشعبي تدعو الصليب الاحمر لاعادة فتح مكتبه ولتدويل قضية الأسرى

 

اريحا / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا اليوم ، اعتصاما وسط اسنادا وتضامنا مع الأسرى البواسل و إحتجاجا على إغلاق مقر الصليب الأحمر بالمدينة، واحياء لذكرى انطلاقتها 56 ، بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير و فتحي براهمة نائب رئيس بلدية اريحا وعيد حافظ رئيس نادي الأسير و ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وأهالي الأسرى.

و بكلمة فصائل منظمة التحرير والمؤسسات باريحا أكد براهمة على الدور التاريخي التي لعبته الجبهة منذ تأسيسها بجميع وسائل النضال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مؤكدا أن الجبهة ما زالت تعلب دورا مهم وفعال لخدمة المواطنين و تعمل على إنهاء الاحتلال الغاشم مستذكرا الشهداء و المؤسسين الاوئل بهجت أبو غربية و د. سمير غوشة ود. صبحي غوشة.

و القى عيد حافظ رئيس نادي الأسير كلمة أهالي الأسرى ، مههنئا الجبهة بذكرى انطلاقتها و تحدث حول معاناة أهالي الأسرى بعد اغلاق مكتب الصليب الأحمر بأريحا مطالبا بفتح المقر فورا و تحدث حول معاناةالأسرى في سجون الاحتلال.

و بكلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة عيسى جلايطة حول انطلاقة الجبهة و التي جاءت ردا على احتلال ما تبقى من ارض فلسطين التاريخية بعد نكسة حزيران عام 1967.مستذكرا المحطات التاريخية للجبهة والدور البارز للدفاع عن أبناء شعبنا و عن الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية.

وطالب جلايطه كافة المؤسسات الحقوقية ، بتكثيف الجهود ، لإطلاق سراح الأسرى المرضى، وفي مقدمتهم الأسيران المريضان بالسرطان وليد دقة وعاصف الرفاعي، والعمل بالتوازي مع ذلك على تحرير جثامين شهداء الحركة الأسيرة المحتجزة.

ودعا قيادة منظمة التحرير لترجمة إسناد الحركة الوطنية الأسيرة من خلال تكثيف الفعاليات الشعبية والوطنية، والعمل على تدويل هذا الملف على صعيد مؤسسات الأمم المتحدة، والسعي عبر الجهات القانونية والحقوقية الدولية لإبراز قضية الأسرى، والضغط على دول العالم لتأخذ دورها في السعي للإفراج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

مستنكرا إغلاق مقر الصليب الأحمر بأريحا، وأضاف جلايطه إننا ونحن نعتبر عن رفضنا لقرار اغلاق مقر الصليب الاحمر، نطالب الجهات ذات العالقة والمسؤولين في اللجنة الدولية بالعدول عن قرارهم غير المدروس، كون أريحا من المدن الفلسطينية وتمثل مع مناطق الاغوار الحدود الشرقية لدولة فلسطين المحتلة ووجود مكتب للصليب الاحمر فيها يشكل حاجة موضوعية وضرورة وملحة كونها بعيدة عن المركز وفيها تجمعات سكانية متباعدة ونشهد انتهاكات واعتداءات من قبل الاحتلال، ومن هذا المنطلق ندعوكم الغاء قراركم ومواصلة عمل المكتب يومياً و بصورة منتظمة في مدينتنا.

وسبق الاعتصام استعراضا كشفيا لمجموعة النضال الكشفية استعراضا وسط المدينة.

 

نداء الوطن