نقل المعتقل الجريح نور الدين جربوع إلى المستشفى مجددا بعد تدهور وضعه الصحي

 

أفاد نادي الأسير بأن إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي نقلت المعتقل الجريح نور الدين جربوع من معتقل "الرملة" إلى مستشفى "مدني" مجددا، بعد تدهور جديد طرأ على وضعه الصحيّ.

وأضاف نادي الأسير، في بيان صحفي، مساء اليوم الإثنين، أنه وفقا للمعلومات المتوفرة حتّى الآن، فإن المعتقل جربوع عانى من ارتفاع مفاجئ في حرارته، ومن مشاكل في الأمعاء وعلى إثر ذلك جرى نقله، وهو الآن منوّم تحت أجهزة التّنفس الاصطناعي.

وكانت إدارة معتقلات الاحتلال قد نقلت المعتقل جربوع مؤخرا من مستشفى "رمبام" إلى معتقل "الرملة" رغم صعوبة حالته الصحية وحاجته الماسّة للبقاء تحت المراقبة الطبية، الأمر الذي يندرج ضمن جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) التي تنفذها إدارة المعتقلات بحقّ المعتقلين المرضى.

يذكر أن جلسة محكمة عُقدت للمعتقل جربوع بالأمس، وجرى تمديد اعتقاله مجددا، وقد تمكّنت والدته من رؤيته عبر شاشة الفيديو "كونفرنس"، وبحسب ما أكدت عائلته أنه كان بوضع صحي مقبول وتمكّن من التواصل معها.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نور الدين جربوع من مخيم جنين، في التاسع من الشهر الجاري، بعد إطلاق النار عليه، ما أدى لإصابته بعدة رصاصات، استقرت إحداها في العمود الفقري

 

نداء الوطن