ثلاثة قتلى بينهم رضيع في جريمتي إطلاق نار في الناصرة والنقب

 

قتل الشاب أمير سامي الزيادنة (25 عاما) وأصيب آخر بجروح وصفت بالخطيرة، في جريمة إطلاق نار وقعت في مدينة رهط في النقب بأراضي عام 48 فجر اليوم الأربعاء، بعد ساعات قليلة من مقتل أب وأبنه الرضيع في الناصرة.

وفي ساعات الفجر الأولى، أصيب شابان من رهط بجروح وصفت حالة أحدهم بالخطيرة جدا والثاني بالخطيرة وذلك في جريمة إطلاق نار بالمدينة.

ونقل الجريحان إلى عيادة محلية في رهط، حيث قدمت العلاجات الأولية لهما، قبل ان ينقلا على وجه السرعة وهما بحالة خطيرة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لاستكمال العلاج، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاة احدهما متأثرا بإصابته.

والليلة الماضية، قتل الشاب فراس الهيب من الناصرة، وابنه الرضيع فارس، الذي يبلغ من العمر عامين في جريمة إطلاق نار، ارتكبت أمام منزله في المدينة.

وتضاف هذه الجريمة، إلى سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل المتفشية في البلدات الفلسطينية بأراضي الـ48، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 103 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي العام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في رقم قياسي غير مسبوق.

 

نداء الوطن