زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع تلتقي مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

 

دبي / في اطار سياسات تعزيز الصمود لمدينة القدس والتعاون المشترك التقى وفد من جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع برئاسة رئيس الجمعية أشرف الرجبي مع رئيس قسم الدراسات والنشر والشؤون الخارجية في مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث عز الدين بن زغبيه ،وبحضور مدير مكتب الشيخ جمعة الماجد عماد موسى في مقر الجمعية في دبي.


ووضع الرجبي بن زغبية وموسى في صورة الأوضاع في العاصمة القدس وما تتعرض له من عدوان ممنهج يطال كافة مناحي الحياة بهدف التهجير والتطهير العرقي لسكانها.


وأكد الرجبي أن الاحتلال يحارب الثقافة الفلسطينية والتراث الفلسطيني في المدينة المقدسة من خلال محاولات تهويد التعليم وكذلك محاربة الجمعيات الفلسطينية في مجال التراث من خلال التضييق على عملها ومحاولة اغلاقها ومنع إقامة الانشطه والفعاليات الفلسطينية واعتقال العديد من القائمين عليها .


واشار الرجبي العاصمة اليوم وكافة الجمعيات المقدسية العاملة فيها تتعرض لشبح الملاحقة والإغلاق،بهدف منع نشر الثقافة والتراث الفلسطيني .


وثمن الرجبي الدعم الذي يقدمه مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في كافة المجالات وتحديدا للعاصمة القدس الأمر الذي يؤكد على العلاقات الاخوية وأهمية تعزيزها ودعمها لما فيه مصلحة العاصمة التي تحتاج لهذا الدعم العربي المستمر.


ومن جانبه أكد بن زغبية على أهمية هذا اللقاء والاستماع لوفد الجمعية القادم من العاصمة لما تتعرض له وكذلك بحث إمكانيات التعاون والتنسيق المشترك.


مشيدا بصمود اهل القدس وجمعياتها التي ما زالت صامدة في وجه عدوان الاحتلال.


وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على أهمية العلاقات الثنائية وتطويرها.

 

نداء الوطن