رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي في زيارة رسمية للإمارات !

 

سافر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الأحد، إلى أبوظبي لتقديم تعازيه للشيخ محمد بن زايد، وتهنئته شخصيا على تعيينه رئيسا جديدا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس الإسرائيلي قبل مغادرته، "سأسافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لساعات قليلة لتقديم التعازي، نيابة عن دولة إسرائيل، إلى صديقي الرئيس الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى أسرته، وإلى جميع أفراد الشعب الاماراتي"، مضيفا "في الواقع العالمي للحروب والمصالح والصراعات، فإن للصداقة قيمة كبيرة حقًا، ولا سيما في لحظات الحزن والألم ".

وتابع، "خلال الزيارة ، سأهنئ حاكم أبوظبي الجديد على تعيينه"، مؤكدا "أن الشراكة بين بلدينا هي رصيد لنا وللمنطقة بأسرها، وقد تم بناؤها ولا يزال يتم بناؤها من قبل قادة جريئين ومتطلعين مثل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

وأضاف هرتسوغ، "إن وفاته خسارة كبيرة لوطنه، وآمل أن يؤدي إرثه - إرث السلام، وإرث الصداقة بين دول هذه المنطقة، وإرث التقدم والازدهار - إلى الازدهار والتنمية والتقدم والسلام في الشرق الأوسط".

يشار إلى أن الرئيس الإسرائيلي، سيرافقه وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية عيساوي فريج، وسيتواجد هناك إلى جانب قادة دوليين آخرين، بمن فيهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

 

نداء الوطن