المقاومة تستهدف المغتصبات الاسرائيلية في القدس

نداء الوطن -

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة، طوال ساعات الليل وصباح اليوم الجمعة، فيما استأنفت المقاومة قصفها للمستوطنات، وأطلقت رشقة صاروخية تجاه مدينة القدس المحتلة.

دوت صافرات الإنذار، اليوم الجمعة، في مناطق واسعة في محيط مدينة القدس المحتلة، وفي المنطقة الاستيطانية "غوش عتصيون".

ووفقا للتقارير فإن صافرات الإنذار التي دوت شمال وجنوب القدس، تزامنت مع سماع دوي انفجارات.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن صاروخين أطلقا من القطاع وتصدت لهما منظومة "داوود مقلاع"، و"القبة الحديدية"، بإسقاط كل منظومة منهما لصاروخ، مشيرًا إلى أن ما سقط في بعض المناطق شظايا الصواريخ والمنظومات الدفاعية ولم تقع إصابات.


وكانت مصادر إسرائيلية ذكرت، أن صاروخًا على الأقل سقط في مستوطنة بات عاين في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني قرب بيت لحم، فيما تصدت القبة لصاروخين آخرين قرب هار جيلو القريبة من القدس.


ومنظومة "مقلاع داوود" أو "العصا السحرية" يكلف الصاروخ الدفاعي الواحد منها مليون دولار، وهذه المرة الثانية التي تستخدم فيها بجولة القتال الحالية.

وأعلنت "سرايا القدس" توجيه "ضربة صاروخية مركزة على مرحلتين تجاه القدس المحتلة وتل أبيب ومدن ومغتصبات العدو ردًا على الاغتيالات واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني".

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، قذائف صاروخية صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزة المحاصر، وسط تقارير عن سماع دوي انفجارات.

جاء ذلك في أعقاب إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة في قطاع ("غلاف غزة")، بعد نحو 13 ساعة توقفت خلالها فصائل المقاومة عن إطلاق الصواريخ.

وتحدثت تقارير إسرائيلية عن إطلاق نحو20 قذيفة صاروخية، اعترضت القبة الحديدية بعضا منها وأصابت إحدى القذائف دفيئة زراعية في "إشكول".

 

نداء الوطن