البطريرك ثيوفيلوس يستقبل الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية

القدس  ١٢-١-٢٠٢٢

استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والاردن، المطران فينذكتوس، الوكيل البطريركي في بيت لحم واعضاء الهيئة الادارية للجمعية الخيرية الوطنية الارثوذكسية - بيت لحم، بمقره في بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية في البلدة القديمة، لتقديم التهاني لغبطته بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

 

وعبر اعضاء هيئة ادارة الجمعية الخيرية الوطنية الارثوذكسية - بيت لحم، عن تقديرهم لجهود غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في توفير الخدمات الاساسية للمجتمع الفلسطيني بشكل عام وابناء الكنيسة الارثوذكسية بشكل خاص من خلال المؤسسات والمشاريع التي ترعاها البطريركية بتوجيهات غبطته في مجالات التعليم والصحة ورعاية المسنين والاسكان وغيرها من مجالات الحياة بهدف تعزيز صمود المواطنين والتخفيف من معاناتهم اليومية. كما اكد اعضاء الهيئة الادارية للجمعية على دعمهم الكامل لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في المعركة التي يقودها مع اخوانه بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس بوجه الجمعيات الصهيونية المتطرفة التي تسعى للنيل من العقارات الارثوذكسية خاصة في باب الخليل بالقدس، مؤكدين على ان زيادة غبطته في تعزيز الصمود المسيحي في الاراضي المقدسة يستدعي الدعم الكامل من كل وطني فلسطيني و عربي. 

وبدوره، عبّر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن تقديره لجهود نيافة المطران فينذكتوس في رعاية كنيسة المهد وخدمة ابناء الكنيسة الارثوذكسية في منطقة بيت لحم، كما اشاد غبطته بنشاطات الجمعية الخيرية الوطنية الارثوذكسية - بيت لحم، وفعاليتها لخدمة المجتمع مرحباً بالتعاون مع الجمعية من خلال منحها قطعة ارض لصالح بناء مشروع الاسكان لمنفعة الاهل في بيت لحم. كما قدم غبطته الشكر للجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس لمساهمتها في انجاز الخطوات الاولى من هذا المشروع.

ولفت غبطته الى ان الجمعية الخيرية الوطنية الارثوذكسية - بيت لحم تجسد نموذج للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني الارثوذكسية وبطريركيتهم بهدف خدمة المجتمع وابناء الكنيسة الارثوذكسية بشكل خاص.

 

نداء الوطن