سعر صرف الدولار في مصر اليوم الاحد 14/08/2022

نداء الوطن - سعر صرف الدولار في اسواق مصر اليوم

 

استمر استقرار سعر الدولار أمام الجنيه في مستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 14-8-2022، وذلك منذ الأسبوع الماضي بدون أي تغيير علي مستوي البنوك العاملة في مصر.


و اعلن البنك المركزي المصري وصول متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه نحو 19.09 جنيه للشراء و 19.17 جنيه للبيع.

وبلغ أقل سعر لـ الدولار أمام الجنيه نحو 19.06 جنيه للشراء و 19.16 جنيه للبيع في بنك البركة الإسلامي.

متوسط سعر الدولار
ووصل سعر الدولار أمام الجنيه لنحو 19.08 جنيه للشراء و 19.18 جنيه للبيع في بنوك " HSBC، المصرف العربي الدولي، أبوظبي التجاري، الإمارات دبي الوطني، التنمية الصناعية، الكويت الوطني، المشرق، كريدي أجريكول، العربي الإفريقي الدولي".
وبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه نحو 19.1 جنيه للشراء و 19.19 جنيه للبيع في بنوك " فيصل الإسلامي، المصرف المتحد، الأهلي المصري، مصر",
ووصل سعر الدولار مقابل الجنيه نحو 19.11 جنيه للشراء و 19.18 جنيه للبيع في بنك قطر الوطني الأهليQNB.

 

الخدمات الرقمية
وارتفع عدد بطاقات الائتمان 26 مليونا بنهاية 2017، إلى 56 مليون بطاقة حتى الآن، بالتوازي مع اراءات إنشاء منظومة الدفع الوطنية بطاقة «ميزة» كان أحد الأسباب التي عززت نمو البطاقات المصرفية .
ووصل عدد نقاط البيع الإلكترونية ارتفع إلى 840 ألفا حتى الآن، مقابل 68 ألف نقطة بيع بنهاية عام 2017.

مشروعات البنك المركزي
وفي سياق متصل كشف إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي عن أن البنك المركزي يعكف حاليا على إطلاق 3 مشروعات رئيسية، لتطوير منظومة الدفع الرقمية خلال العام الجاري 2022.

وأوضح أن المشروع الأول يشمل إطلاق ضوابط ومحددات عمل المصارف الرقمية للمصارف العاملة في السوق المحلية، مشيرا إلى المشروع الثاني هو يهدف إلى تعزيز قاعدة البطاقات المالية والمصرفية المستخدمة والتي ستمكن الشركات العالمية مثل «أبل باي»، و«سامسونج باي» من دخول السوق المصرية والعمل بطريقة مؤمّنة وفقا لقواعد وأطر محددة يضعها البنك المركزي.

ولفت نصر إلى أن المشروع الثالث الذي يستهدف تعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من فتح الحسابات المصرفية من على بعد دون الذهاب لفروع البنوك بسهولة ويسر.

وفي وقت سابق قال محافظ البنك المركزي المصري، إنه بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443هـ، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر.

معاملات عيد الأضحي

وعلي نفس السياق قال نصر، إن عملاء البنوك سحبوا ما يقارب من 20 مليار جنيه خلال إجازة عيد الأضحي من ماكينات الصراف الآلي ATM، موضحا أن تلك الفترة عكست وعي العملاء بأهمية المعاملات الرقمية.

وأشار في تصريحات له علي هامش مؤتمر أنظمة الدفع الإلكتروني الحديثة والمنتجات في عصر التحول الرقمي، اليوم أن معاملات السحب النقدي في الفترات الأخيرة بلغت 15 مليار جنيه، بالإضافة لزيادة عدد معاملات محافظ الموبايل لـ 212 مليون معاملة في الفترة من يناير حتي يونيو من العام الجاري بعد أن كانت 101 مليونا في نفس الفترة المناظرة من العام الماضي .
وذكر أن قيمة المعاملات ارتفعت من 96 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2021 إلى 250 مليار جنيه في ذات المدة لعام 2022 بنسبة زيادة تصل إلى161%.


أعلي سعر

سجل أعلي سعر لـ الدولار مقابل الجنيه، علي مستوي البنوك العاملة بمصر نحو 19.15 جنيه للشراء و 19.18 جنيه للبيع، في بنكي ميد بنك و مصرف أبوظبي الاسلامي


ثاني أعلي سعر

وسجل ثاني أعلي سعر لـ الدولار أمام الجنيه نحو 19.12 جنيه للشراء و19.18 جنيه للبيع في بنوك " الإسكندرية، التجاري الدولي CIB، الأهلي المتحد، العقاري المصري العربي.

 

نداء الوطن