تقرير الـشهري (20) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

 
10\05\2022

على الصعيد الدولي
نظمت حملات المقاطعة مظاهرات ووقفات عديدة في مختلف الدول العربية والأجنبية دعما للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني منها: البحرين، الكويت، الأردن، المغرب، وإيرلندا، تشيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية...
ذكرت حملات المقاطعة بالكود الذي يبدأ بـ (729) لمقاطعته، لأنه يرمز إلى منتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية.
جنوب أفريقيا
نفذ مئات الطلبة في جامعات جنوب أفريقيا تظاهرات إحتجاجية تنديدا بجريمة الأبارتهايد التي ترتكبها دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وطالبوا بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
بريطانيا
نظم ناشطون بحملات المقاطعة وقفة إحتجاجية أمام مصنع الأسلحة "إلبيت سيستمز" في بريطانيا، رفضا لدعم دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الولايات المتحدة الأميركية
أشاد ناشطون بحملات المقاطعة بقرار الكنيس اليهودي "تسيد شيكاغو" في الولايات المتحدة الأميركية تضامنه مع الشعب الفلسطيني، بعد التصويت على تعريف معاداة الصهيونية، وإستنكار الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.
أطلق 8500 طالب جامعي في جامعة "برينستون" الأميركية حملة تطالب إدارة الجامعة بمقاطعة شركة "كاتربيلر" التي تزود دولة الإحتلال الإسرائيلية بمعدات تستخدم لإرتكاب جرائم بحق الفلسطينيين.
ألمانيا
أدان ناشطون بحملات المقاطعة حملة التشويه التي طالت الدكتورة "آنا يونس" بعد إتهامها بمعاداة السامية من قبل الحكومة الألمانية بسبب دعمها لمقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الهند
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة الحزب الشيوعي الهندي بمقاطعة العلاقات الأمنية والعسكرية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
النرويج
أدانت حملات المقاطعة قيام إدارة متحف "مونك" في العاصمة النرويجية بطرد الناشطة النرويجية "ليسانا بريتيني" من صالات المتحف، لإرتدائها حقيبة مكتوب عليها قاطعوا إسرائيل.
بلجيكا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار إدارة مهرجان بروكسل للأفلام القصيرة إستبعاد "إسرائيل" من لائحة شركائها، بعد رفض عدد من المخرجين المشاركة في المهرجان في حال إستمرت الشراكة مع سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في بروكسل .
دنمارك
أعلن ناشطون في حركات المقاطعة ضرورة مقاطعة شركة الألعاب الدنماركية "ليغو" بعد أن قررت إفتتاح فرع لها في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

 

على الصعيد العربي
البحرين
أدانت حملات المقاطعة المقابلة التي أجراها وزير التجارة والصناعة البحريني "زايد بن راشد الزياني" على قناة "إسرائيل اليوم" والتي أعلن من خلالها أن الأردن وقعت مع دولة الإحتلال الإسرائيلية 38 إتفاقية تجارية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة إستقبال ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" في قصره بالمنامة وفد من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الكويت
ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب اللاعب في المنتخب الكويتي "محمد الفضلي" من بطولة العالم التي أقيمت في دبي، رفضا لمواجهة لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إطلاق الإعلامي الكويتي عبد الله الموسوي" برنامجه "دقيقة فلسطينية" للعام الرابع على التوالي، والذي تناول في الحلقة الأولى "التطبيع الرياضي".
أشادت حملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الكويتي "حسين النصار" من بطولة العالم للمبارزة في دبي الإماراتية رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
المغرب
نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع نشاطا بهدف مقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية في مدينة بني ملال.
نظم ناشطون بحملات المقاطعة في المغرب وقفات إحتجاجية على التطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة طرد الحزب الإشتراكي المغربي لأحد أعضائه بسبب مشاركته في مقابلة صحفية جمعته بوفد من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدانت حملات المقاطعة إحياء فرقة الأوركسترا "أسدود" الإسرائيلية حفلا موسيقيا على مسرح محمد الخامس في العاصمة المغربية.
ثمنت حملات المقاطعة إعلان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع "أحمد ويحمان" أن إدانة أطراف دولية وإقليمية للعمليات الفدائية الفلسطينية هو سقوط مدوي وطعنة جديدة مسمومة في ظهر الشعب الفلسطيني المقاوم .
دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إلى وقفة إحتجاجية أمام البرلمان المغربي تنديدا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتأييدا للحقوق الوطنية الفلسطينية.
الأردن
ثمنت حملات المقاطعة إطلاق فيلم الكرامة الذي يرفض التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، في مسرح مجمع النقابات المهنية الأردنية، بإخراج زيد غزال.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيادرة "هرتسوغ" رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية للأردن.
ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب لاعب المنتخب الأردني "إياس الزمر" من بطولة العام للمبارزة التي تقام في مدينة دبي، رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ليبيا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المنتخب الليبي إنسحابه من من بطولة العام للمبارزة رفضا لمشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية في هذه المباراة.
الإمارات
أدانت حملات المقاطعة بيانات السفارة الإماراتية في دولة الإحتلال الإسرائيلية الداعمة لإستفزازات المستوطنين الإسرائيليين داخل القدس المحتلة، وبدون إدانة ما يقومون به من أعمال عدائية بحق الشعب الفلسطيني.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان الإمارات المشاركة في ذكرى "إستقلال إسرائيل" والتي هي النكبة الفلسطينية.


مصر
أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإعلان عن مهرجانين للموسيقى في مصر ترعاهما شركتان إسرائيليتان، وبإستضافة فندق "توليب" في سيناء التي إحتلتها دولة الإحتلال الإسرائيلية عام 1967.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض فندق "توليب" في مصر إستقبال المشاركين في المهرجان الذي تقيمه شركتان إسرائيليتان على الأراضي المصرية في سيناء.
أدانت حملات المقاطعة التهجم على حركة المقاطعة في مصر من قبل بعض المستوطنين الإسرائيليين، بعد إقناع فندق "توليب" بعدم إستقبال الوفد القادم من دولة الإحتلال الإسرائيلية لحضور المهرجان الذي أقيم في سيناء.
أدانت حملات المقاطعة إستقبال فندق "هيلتون نويبع" المهرجان الذي تقيمه دولة الإحتلال الإسرائيلية في سيناء، بعد إستجابة فندق "توليب" لنداء حركة المقاطعة ورفض إستضافته.