صحيفة : المقاومة بغزة تواصل استعداداتها للرد على اي مغامرة للاحتلال

صواريخ المقاومة

 

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم الأربعاء، إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تواصل استعداداتها للمواجهة العسكرية المقبلة مع دولة الاحتلال، وسط تقديرات بأن تُقدِم الأخيرة على مغامرة، قد تؤدّي إلى تَفجّر جولة قتال جديدة مع القطاع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الفصائل قولها "إن تقديرات المقاومة تشير إلى إمكانية انزلاق العدو إلى مغامرة من هذا النوع، بهدف التهرُّب من الاستحقاقات المطلوبِ منه الوفاءُ بها تجاه الغزّيين، وهو ما تجهّزت له المقاومة، وأعدّت خُططاً لتوجيه ضربات كبيرة جداً تجاه المدن الرئيسة في دولة الاحتلال".

وبحسب المصادر، فإن تلك الخطّط تشمل توجيه ضربات بمئات الصواريخ المكثّفة ضدّ مناطق حيوية واستراتيجية مختلفة، ضمن الردّ الأوّل على أيّ حماقة قد يرتكبها العدو، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى.

وكانت المقاومة نقلت، خلال مباحثاتها مع الوسطاء بعد معركة "سيف القدس"، رسائل بالمضمون نفسه، مُحذّرة من أن ردّها سيكون غير مألوف على أيّ عمل عسكري أو أمني داخل القطاع.

في هذا الوقت، تستمرّ، لليوم الثالث على التوالي، فعاليات التدريب المشترك، "الركن الشديد 2"، بمشاركة فصائل المقاومة كافة، فيما تستعدّ الفصائل لتنفيذ مناورة عسكرية كبيرة جنوب قطاع غزة الخميس المقبل، تحاكي سيناريوات مختلفة من المواجهة مع الاحتلال.

 

نداء الوطن