وزارة الاتصالات تطلق البوابة الرقمية الموحدة للمعاملات الحكومية

 

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة ، اليوم الاثنين، البوابة الرقمية الموحدة للخدمات الحكومية، وذلك بنسختها الاولى والتي ستوفر في أكثر من 50 خدمة إلكترونية موزعة على 10 وزارات ومؤسسات حكومية، وذلك كمرحلة أولى.

 

وأشارت الوزارة الى أن البوابة ستمكن المواطنين من تقديم الطلبات الخاصة بالمعاملات الحكومية وذلك بشكل سهل وميسر، حيث راعت الوزارة سهولة الوصول للخدمات الحكومية من خلال البحث السريع عن المعاملات أو الجهات المقدمة او من خلال تصنيف المعاملة، بالإضافة إلى مراعاة الشكل الجمالي تصميم واجهات البوابة.



وتجدر الإشارة الى أن البوابة مزودة بدليل متكامل للمعاملات الحكومية وذلك من أجل تعريف المستخدمين بالمعلومات الخاصة بكل خدمة حكومية، من حيث شروط ومتطلبات قبول الطلبات، والمدة اللازمة لإنجازه وقيمة الرسوم المطلوبة، وغيرها من المعلومات.

 

خدمات البوابة الرقمية ستكون متاحة عبر الرابط التالي أضغط هنــا، وستكون الاستفادة من الخدمات من خلال الدخول بواسطة نظام التسجيل الموحد الحكومي، حيث تعتمد البوابة على أحدث التقنيات والبرمجيات التي تضمن سلامة البيانات وتحفظ خصوصية المستخدمين.



كما توفر البوابة روابط الوصول السريع لمجموعة من المعاملات المتكاملة الخاصة بالمواطنين مثل "خدمة بياناتي" وخدمة المكتبة الرقمية، ودليل إرشادي حول الاستخدام الآمن للإنترنت، بالإضافة الى تقديم مقترحات او شكاوى تتعلق بالجهات الحكومية.

 

ونوهت الوزارة الى أن البوابة استقبلت خلال فترة التشغيل التجريبي لها أكثر من 250,000 طلب الكتروني معاملات حكومية للاستفادة من خدماتها أكثر من 200,000 مواطن.

 

الاستعلام الحكومي المركزيكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

 

نداء الوطن