اليوم العالمي للوالدين.. منتدى المواطنة يحتفي بالأسرة ويؤكد على دورها الجوهري في زرع القيم

 

تخليدا "لليوم العالمي للوالدين، فاتح يونيو"، في إطار مشروع أحياء المواطنة، لدعم إدماج الشباب ومشاركته وحمايته من الإقصاء والتطرف والعنف "،
ينظم منتدى المواطنة اللقاء الأول للأسرة وذلك يومي السبت 03 يونيو 2023، على الساعة الثالثة بعد الظهر، بمركز لوبيلا ( حي المدينة القديمة)، الأحد 04 يونيو 2023، على الساعة الثالثة بعد الظهر، بمقر مقاطعة سيدي عثمان .

وأفاد بلاغ للمنتدى أن لقاء الأسرة لقاء مدني اجتماعي، يهم تثمين وتعزيز وتطوير أدوار وقدرات الأسرة والوالدين في إدماج الشباب وحمايتهم، يسعى إلى تواصل وتشاور مجموعة من الأسر والوالدين، وفعاليات المجتمع المدني، ومسؤولين عموميين ومنتخبين، بحي المدينة القديمة وتفاعل خبراتهم واجتهاداتهم حول شروط ومسؤوليات وآليات:
1- تنمية قيم وثقافة الأسرة والتضامن الأسري بالحي؛
2- النهوض بقدرات وأدوار الأسرة في إدماج الشباب والأطفال واليافعين وحمايتهم من الإقصاء والتطرف والعنف؛
3 - تعزيز وتطوير المواكبة والوساطة والإرشاد الأسري والتربية الوالدية على مستوى الحي؛
4 - تطوير وهيكلة التواصل والتعاون بين الأسرة والمدرسة، ومختلف مرافق التنشئة والتنشيط الاجتماعي والتربوي والثقافي بالحي؛
5 - تطوير تعاون البرامج والمرافق والمؤسسات (الاجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية..) الداعمة لأدوار الأسرة في تنشئة وإدماج الأطفال واليافعين والشباب على مستوى الحي.
يذكر أن مشروع أحياء المواطنة ينجزه منتدى المواطنة بتعاون وشراكة مع مجموعة من فعاليات وجمعيات المجتمع المدني والسلطات العمومية والمندوبيات الوزارية والجماعات الترابية .. بأحياء مقاطعة سيدي عثمان وحي المدينة القديمة، وبشراكة ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة وبرنامج فرصتي وبدعم من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي .

 

 

نداء الوطن