د. مجدلاني ينعى المناضلة الوطنية فاطمة البرناوي

نداء الوطن - د. مجدلاني 

 

رام الله / نعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني المناضلة الوطنية افاطمة البرناوي، أولى أسيرات الثورة الفلسطينية المعاصرة، التي انتقلت إلى جــــوار ربها، اليوم الخميس، في جمهورية مصر العربية عن عمر ناهز 83 عاما.

وقال د. مجدلاني إن رحيل المناضلة برناوي خسارة للشعب الفلسطيني ، التي ضحت وقدمت زهرة شبابها من أجل فلسطين وقضيتها الوطنية .

وتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرتها ولعموم الشعب الفلسطيني وقيادته والحركة الوطنية الاسيرة برحيلها والتي تترجل اليوم بعد حياة مليئة بالنضال والتضحيات.

ولدت المناضلة برناوي في القدس عام 1939 لأب من أصل نيجيري ولأم أردنية فلسطينية، وشارك والدها في ثورة عام 1936، وعادت عائلتها إلى القدس عام 1960 واستقرت في حي الجالية الأفريقية، وما أن بلغت الثامنة عشرة حتى التحقت في صفوف حركة "فتح"، وكانت أولى أسيرات الثورة الفلسطينية المعاصرة، وأمضت 10 سنوات في سجون الاحتلال قبل الإفراج عنها وإبعادها للخارج في 11/11/1979.

وبعد قيام السلطة الفلسطينية 1994، كانت المؤسس للشرطة النسائية الفلسطينية بعد عودتها للوطن وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994.

 

نداء الوطن