زهرة المدائن تفتتح دورة عمل حول لدعم النفسي والاجتماعي من خلال الفنون للتعبير

 

القدس / افتتحت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع، في مقرها بالعاصمة القدس اليوم الخميس، وضمن برنامج لدعم النفسي والاجتماعي من خلال الفنون، دورة العمل بعنوان " الدعم النفسي و الاجتماعي" ، واستهدفت عدد من النساء من القدس من خلال الفنون للتعبير عن انفسهن و الضغوط التي تواجههن لغايات الدعم والتفريغ النفسي، تأتي هذه الورشة ضمن برنامج الدعم النفسي الذي تنظمه الجمعية، حيث يستمر لاربعة شهور بواقع لقاء كل أسبوع ، باشراف المدرب المختص عبد الحميد أبو شريحه ، وتشرف على الدورة من الجمعية نور حمد .

وقال رئيس الجمعية أشرف الرجبي تهدف الدورة إلى منح المشاركات مساحة أمنة وممتعة للتعبير عن ذاتهم ومكنوناتهم من خلال الفنون البصرية واستكشاف قدراتهم الإبداعية وذلك بهدف الدعم النفسي والاجتماعي، وخصوصا في ظل الاوضاع الصعبة التي تعاني منها النساء في القدس.

وتشمل على عدة أنشطة منها كسر الحواجز بين المشاركات، ومرحلة تفريغ نفسي تفاعلي ، وانفعالات وعواطف بالصلصال والنحت والرسم.

و أبدت المشاركات اهتماما واضحاوهذا كان له الأثر الواضح على نفسية المشاركات في اليوم الاول من الورشة بالشعور بالراحة بهدف التمكن من التفكير والابداع الاجتماعي.

ومن جانبها اشارت المدير التنفيذي للجمعية نور حمد أن هذه الدورة بداية لدورات قادمة ستكون بها الجمعية في العديد من المناطق التسي تستهدف من خلالها النساء ، حيث أن مجمل الاوضاع في الأراضي الفلسطينية والضغوط التي تواجه النساء تتطلب عقد هذه الدورات لما لها من اهمية في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي.

 

 

نداء الوطن