شاهد الآن قرعة كأس العالم للأندية 2023

 

 

يتواجد النادي الأهلي في البطولة بصفته بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في حين يتواجد فريق الاتحاد السعودي كمنظم للبطولة، وهو حامل لقب دوري روشن للمحترفين.

 

تقام تلك النسخة بالنظام التقليدي للمرة الأخيرة، قبل أن تشهد مشاركة 32 فريقًا في 2025 والمقرر إقامتها في أمريكا الشمالية. ستقام قرعة كأس العالم للأندية 2023 يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023 في مدينة جدة بالسعودية، حيث تنطلق القرعة في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

يشارك في البطولة 7 أندية ، هم أبطال كل قارة بجانب الفريق المستضيف، حيث تلعب اللقاءات بنظام خروج المغلوب. يلعب المباراة الافتتاحية الفريق المستضيف وبطل أوقيانوسيا، حيث يتأهل الفائز لمواجهة بطل آسيا أو بطل أفريقيا أو بطل أمريكا الشمالية في الدور الثاني "ربع النهائي". سيتم تحديد ذلك نتيجة لما تسفر عنه نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2023.

 

في حين يستهل بطل أوروبا وممثل أمريكا الجنوبية مشاركاتهما من نصف النهائي، وتحدد القرعة خصميهما من الفائزين بربع النهائي. الخاسر من مواجهتي نصف النهائي سيلعب مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، للفوز بالميدالية البرونزية، أما الفائز فيلعب المباراة النهائية والمُقرر لها على ملعب الجوهرة المشعة.

 

سيكون على رأس المشاركين في مونديال الأندية، مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، بجانب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا. فيما يتواجد النادي الأهلي للنسخة الرابعة على التوالي، بعد نجاحه في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا.

 

يُشارك ليون المكسيكي بعد تحقيق دوري أبطال الكونكاكاف، في حين يشارك أوكلان سيتي باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوقيانوسيا. الاتحاد السعودي سيمثل مستضيف المسابقة، ويتبقى فريق واحد وهو بطل كوبا ليبارتادوريس والذي سيتحدد في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

 

نداء الوطن