تابع مباراة الزمالك والبنك الأهلي .. دوري كرة اليد

 

 

يريدالزمالك بقيادة مدربه أحمد رمضان لمواصلة الانتصارات بعدما تمكن من حل أزمة القيد بشكل جزئي، وسجل في قائمته 5 لاعبين جدد على رأسهم قائد الفريق أحمد الأحمر.

 

أيضا يأمل البنك الأهلي بقيادة مدربه عمرو الجيوشي لمواصلة تفوقه منذ بداية الموسم، مستغلا الحالة المعنوية العالية بعد حصوله على برونزية البطولة العربية للأندية. وتعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي قمة مباريات الجولة الخامسة، نظرا للمستوى الفني الجيد لكلا الفريقين. نظام دوري المحترفين لكرة اليد 2023-2024 - الدوري الجديد انطلق أول سبتمبر 2023 وينتهي في أبريل 2024، بمشاركة 16 فريق.

 

وتقام مباريات المرحلة الأولى بنظام دوري من دور واحد، ثم يتنافس الثمانية الأوائل على لقب بطل الدوري، ومن التاسع إلى السادس عشر المنافسة على البقاء في دوري المحترفين.

 

اما المرحلة الثانية تقام بنظام دوري من دورين ذهابا وإيابا بين فرق كل مجموعة من المجموعتين، وبعد نهاية هذه المرحلة يلعب صاحبا المركز الأول والثاني الدور النهائي بنظام بلاي أوف 3 لتحديد البطل، بحيث يتوج الفريق الفائز بمباراتين من الثلاثة بلقب دوري المحترفين، وهو النظام المتبع في عدد من الدول الأوروبية، وأيضا بلاي أوف 3 بين الثالث والرابع لتحديد صاحب المركز الثالث، بينما يهبط أصحاب المراكز من الثالث عشر إلى السادس عشر مباشرة إلى الدوري الممتاز. جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري المحترفين لكرة اليد في الموسم الماضي.

 

نداء الوطن