فرنسا تحبط الحلم العربي المغربي بالوصول إلى نهائي المونديال

نداء الوطن -

 

خسر المنتخب المغربي، مساء اليوم الأربعاء، أمام حامل اللقب المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب البيت في مدينة الخور، في نصف نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وبلغ المنتخب الفرنسي المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، حيث يواجه الأرجنتين، يوم الأحد المقبل على ملعب لوسيل، فيما يلعب "أسود الأطلس" مباراة المركز الثالث ضد كرواتيا، السبت، على استاد خليفة الدولي.

وافتتح منتخب "الديوك" التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق نجم ميلان الإيطالي تيو هرنانديز، بعد دربكة في الدفاع المغربي. وأضاف البديل راندال كولو مواني الهدف الثاني في الدقيقة 79.

واتيحت للمنتخب المغربي على مدار شوطي المباراة العديد من الفرص لتسجيل أهداف في الشباك الفرنسية، إلا أن تألق الحارس هوغو لوريس والتسرع والحظ حالوا دون ذلك.

وصفق الجمهور المغربي والعربي الكبير الذي حضر المباراة من المدرجات طويلا لنجوم المنتخب المغربي الذين خرجوا مرفوعي الرأس، وما زالت لديهم فرصة لتحقيق إنجاز آخر بالفوز بالمركز الثالث.

وهذه الخسارة الأولى للمنتخب المغربي في المونديال بعد سلسلة انتصارات تاريخية قادته إلى المربع الذهبي، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وبدأ المغرب لقاءاته في البطولة بتعادل سلبي مع كرواتيا تحديدا، قبل أن تكرّ سبحة انتصاراته المتتالية على بلجيكا (2-صفر) وكندا (2-1) عندما بلغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1986 في المكسيك.

وتابع المغرب مشواره الناجح في المونديال محققا إنجازين تاريخيين ببلوغه ربع النهائي على حساب إسبانيا بركلات الترجيح، ثم نصف النهائي على حساب البرتغال بهدف نظيف.

في المقابل، بلغت فرنسا المباراة النهائية الرابعة في تاريخها بعد 1998 عندما نالت اللقب على حساب البرازيل، ثم 2006 عندما خسرت أمام ايطاليا، و2018 عندما توجت للمرة الثانية في تاريخها على حساب كرواتيا.

وباتت فرنسا على بعد مباراة واحدة من الظفر باللقب لتصبح أول من يحتفظ به منذ برازيل بيليه في عام 1962.

وفي فلسطين، تابع أبناء شعبنا في المحافظات الشمالية والجنوبية، مباراة "أسود الأطلس" بشغف كبير، حيث عرضت المباراة على شاشات كبيرة في مراكز المدن والصالات بحضور الآلاف من المواطنين الذين رفعوا الأعلام المغربية والفلسطينية، وشجّعوا حتى الدقيقة الأخيرة نجوم المنتخب المغربي الذين أدخلوا الفرح والبهجة إلى كل بيت فلسطيني وعربي بعد الإنجاز الذي حققوه ونتائجهم الملفتة.

 

نداء الوطن