مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

 

وفي الحفل الذي اقيم بالشراكة مع مركز ومدرسة البسمة تحت شعار ( دور الابتكار في الدفع قدما نحو عالم ميسور و منصف) اشارت رئيسة مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة منى اليناعي الى اهمية هذا اليوم العالمي لذوي الاعاقة الذين هم بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء العدوان والحصار.


واكدت منى اليناعي على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني واستشعار المسؤولية للاهتمام بالاشخاص بذوي الاعاقة ووضع خطط وبرامج اجتماعية و اقتصادية وتربوية وتعليمة.


واستعرضت عدد من المشاريع والبرامج التي تنفذها مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة لتخفيف معانات هؤلاء الاشخاص وتمكينهم من التعليم ودمجهم في المجتمع.

وفي الحفل تم عرض فيلم وثائقي عن مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة ودورها في تأهيل وتدريب هذه الشريحة من المجتمع
كما القى والد الطفل اسامه العباسي كلمة عن اولياء الامور و كلمة عن الطلاب المكرمين القاها الطالب علي عبدي والطالب محمد رضوان اشادت في مجملها بدور مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الرعاية والاهتمام بالطلاب ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع.

كما شهد الحفل تقديم فقرات فنية متنوعة لعدد من الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عن المناسبة جسدت في مضمونها اهمية توعية المجتمع بدمج شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات إضافة الى تقديم اسكتش هادف لليوبر أنور الشرفي عن تحدي الإعاقة والطاقات الكامنه في شريحة ذوي الاعاقه ودورهم في بناء وتطوير المجتمع


وفي ختام الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الإرشادية المعبرة عن المناسبة تم تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الاعاقة والجهات الرسمية والمجتمعية الداعمة للاشخاص ذوي الاعاقه .

 

نداء الوطن