قيادي في فتح يحذر من محاولات حمساوية لتسييس التحركات النقابية في الضفة

 

مراد سامي

حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي نقابة المحاميين الفلسطينيين من الوقوع في فخ التوظيف السياسي للتحركات النقابية خدمة لأجندات أطراف تريد ضرب وتشويه السلطة الفلسطينية.


وقال الطيراوي أن رام الله تحترم الحق النقابي في الاحتجاج والاضراب المكفول قانونا الى أنها في الوقت ذاته لن تبقى مكتوفة الايدي تجاه أي محاولات لاستغلال التحركات النقابية وتوظيفها سياسيا لتأليب الشارع الفلسطيني في الضفة ضد قيادته.


واعتبر الطيراوي الذي شغل في وقت سابق منصب رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة أن حماس لازلت تسعى للانقضاض على السلطة في الضفة بانقلاب مشابه لما تم في قطاع غزة صيف العام 2007.


بدورها فقد وصفت وزارة العدل الفلسطينية وصفت قرار النقابة بالمتسرع لاسيما وأنه لا يخدم يخدم المصلحة العليا للمواطن الفلسطيني داعية الى ضرورة تغليب منطق الحوار وعدم تعطيل سير العدالة بتأخير تداول المحاكمات.


هذا واتهمت شخصيات سياسية في حركة فتح أطرافا مقربة من حركة حماس داخل النقابة بالوقوف خلف التصعيد الأخيرة الذي أقرته نقابة المحاميين الفلسطينيين بقرار مواصلة الاضراب وتعطيل أعمال المحاكم الفلسطينية رغم تواصل المفاوضات بين الطرف النقابي ووزارة العدل.


وقررت نقابة المحاميين الفلسطينيين بدء الاعتصام المركزي أمام محكمة بداية وصلح جنين يوم الأربعاء من الساعة الحادية عشر صباحًا، مشيرةً إلى أن المجلس سيبقى بحالة انعقاد دائم للمتابعة والاعلان عن الخطوات القادمة.

 

نداء الوطن