صحة المرأة تُسيِّر قافلة وردية لتشجيع النساء على الكشف المبكر لسرطان الثدي

غزة –

 

مواكبة للاحتفال العالمي بـ «أكتوبر الوردي» الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ، سيّر مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر “قافلة وردية ” ـ -في يومها الأول – بمنطقة شمال ووسط مدينة غزة ، للتوعية بمرض سرطان الثدي، وتشجيع النساء على الكشف المبكر لسرطان الثدي.

القافلة الوردية والتي ستجوب كل مناطق قطاع غزة من الشمال الى الجنوب على مدار خمسة أيام متتالية ، حملت شعار الحملة الإقليمية لهذا العام #الكشف_المبكر_أمل_وحياة، صاحبتها بعض الأغاني المؤثرة والخاصة ، شجعت عشرات المعلمات بالمدارس وطالبات الجامعات على القيام بالفحص المبكر والاستفادة من الفحوص والاستشارات الطبية المجانية التي تقدمها نخبة من المختصين خلال الشهر الجاري

وسبق القافلة الوردية الباص الوردي الذى استهدف توعية طلاب وطالبات الجامعات بكل محافظات القطاع واستمر على مدار خمس أيام متتالية .

 

وقالت فريال ثابت مدير مركز صحة المرأة " نهدف خلال شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي الى التركيز على الوعي والقيم والاتجاهات والممارسات التي من شأنها تشجع النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي ".

وأضافت: «سعداء بالتعاون مع المدارس والجامعات والمؤسسات وبدعمهم لتعزيز الوعي بسرطان الثدي، ودفع جهود الكشف المبكر عنه خلال شهر أكتوبر، ما يسهم في إحداث تأثير أكبر والحد من هذا المرض بالكشف المبكر وعلاجه ".

 

نداء الوطن