الاعلام العبري: طائراتنا ستهبط في مكة !!

 

من المتوقع أن تعلن المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع أنها ستسمح لجميع الرحلات الجوية التجارية من وإلى إسرائيل باستخدام مجالها الجوي وذلك بحسب ما نقلت وسائل اعلام عبرية عن شبكةCNN الأمريكية.

وأضافت الشبكة ان السعودية ستسمح للحجاج المسلمين من مواطني إسرائيل بالقيام برحلات طيران مستأجرة مباشرة إلى المملكة العربية السعودية ليتسنى لهم الوصول إلى مكة وممارسة فريضة الحج.

والجدير بالذكر أن وزير التعاون الإقليمي في اسرائيل عيساوي فريج (عن حزب ميرتس) في حكومة التغيير الإسرائيلية، قد أعلن الأسبوع الفائت عن طرحه مسألة تمكين الحجاج المسلمين من الوصول إلى مكة بالطيران المباشر من إسرائيل ليتسنى لهم أداء فريضة الحج بيسر، في حين أنهم اليوم يضطرون للسفر إلى الأردن ومنه إلى السعودية.

ونقلت وسائل إعلام عن فريج قوله: "أتمنى أن أرى ذلك اليوم الذي أستطيع فيه ركوب الطائرة من مطار بن غوريون حتى أقوم بواجباتي كمسلم في مكة".

وأضاف "لقد طرحت الموضوع أمام السلطات السعودية وآمل أن يأتي هذا اليوم قريبًا".

وتطرق موقع "واينت" الاسرائيلي الى تقديرات إسرائيلية بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيفتح سلسلة من خطوات التقارب الأولية بين إسرائيل والسعودية، وإنه على ما يبدو يوجد استعداد من جانب المملكة للسماح للرحلات الإسرائيلية التحليق فوق أجوائها خلال رحلاتها الى الشرق الأدني، ومن الممكن أن يعربوا عن استعدادهم للسماح للمواطنين المسلمين الوصول لأداء مناسك الحج من خلال رحلات مباشرة.

 

 

نداء الوطن