تفاصيل انفجار مستودع ذخيرة تابع لحماس في لبنان

 

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام "في صور عن سقوط ضحايا وجرحى ، جراء انفجار مستودع للأسلحة تابع لأحد التنظيمات الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي.

 

وأشارت الوكالة الى سماع أصوات دوي انفجارات في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينين شرق مدينة صور، في إحدى المراكز الفلسطينية داخل المخيم.

 

ووفق الوكالة اللبنانية الرسمية، تبين بأن ذخيرة انفجرت في إحدى المراكز الفلسطينية لـ “حركة حماس” في مخيم البرج الشمالي شرق صور ولم تعرف الأسباب، موضحة أن الجيش اللبناني يطوق المنطقة ويمنع الدخول والخروج من المخيم.

 

وقد سمعت أصوات التفجيرات في صور والقرى المجاورة.

  

وقالت إحدى سكان المخيّم، "فجأة وقع انفجار، ارتجّ منزلنا، خرجت الناس إلى الشارع خوفاً"، مشيرة إلى سماع "أصوات انفجارات متتالية بعد دويّ الانفجار الأول".

 

ولا يزال العمل جارياً على إخماد الحريق.

 

ويؤوي لبنان، بحسب تقديرات رسمية، 174 ألف لاجئ فلسطيني على الأقلّ في مخيّمات تحولت على مرّ السنين إلى أحياء عشوائية مكتظة بالسكّان والأبنية والأسلاك الكهربائية. إلا أنّ تقديرات ترجّح أن يكون العدد الفعلي قرابة 500 ألف.

 

ولا تدخل القوى الأمنية اللبنانية المخيّمات الفلسطينية بموجب اتفاق غير معلن بين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطات اللبنانية، وتمارس الفصائل نوعاً من الأمن الذاتي داخل المخيمات، وتنسيقاً أمنياً وثيقاً مع الأجهزة الأمنية اللبنانية.

 

وتحتفظ الفصائل الفلسطينية المتعدّدة في المخيمات بأسلحة خفيفة، وشهدت مخيّمات عدة خلال السنوات الماضية حوادث اغتيال واعتداءات بسيارات مفخخة واشتباكات.

 

 

نداء الوطن