لقاء سياسي بين دائرتي العلاقات الخارجية في الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي الباكستاني

 

عقد مسؤول "دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" الرفيق فتحي كليب لقاء سياسيا مع رئيس لجنة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الباكستاني عاطف مسعود، بحضور عضو دائرة العلاقات في الجبهة فؤاد بكر. وتم عرض تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الدولية والعلاقات الثنائية.


عبر الرفيق مسعود عن سعادته بهذا اللقاء وأمل بتطوير العلاقات بين الحزبين لما يخدم مصالح الشعبين الفلسطيني والباكستاني اللذين تجمعهما علاقات صداقة تاريخية تجد ترجماتها الفعلية في الدعم الذي تحظى به القضية الفلسطينية في باكستان باعتبارها قضية عادلة، مؤكدا بان الحزب الشيوعي يولي النضال الفلسطيني ودعمه أهمية استشنائية وهي عنوان رئيسي في برنامجه، نظرا لما تمثله هذه القضية من عنوان للنضال التحرري ضد الحركة الصهيونية ومشاريعها.


بدوره شكر الرفيق كليب للرفاق في الحزب الشيوعي الباكستاني دعمهم للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل انتزاع حقوقه الوطنية بطرد المحتلين الصهاينة من الارض الفلسطينية وبناء دولته المستقلة على كافة ارضه امحتلة بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، مؤكدا حرص الجبهة على تعزيز وتطوير العلاقات مع الحزب الشيوعي في باكستان.


كما شكر كليب للشعب الباكستاني تفاعله الدائم مع القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية رئيسية في كافة البرامج للأحزاب السياسية والشعبية في باكستان، داعيا الى مواصلة هذا الدعم وتوسيع نطاقه ليشمل كل اشكال الدعم السياسي والاقتصادي.


وعرض الرفيق كليب لابرز تطورات العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته التي ستبقى صامدة في دفاعها عن ارضها وشعبها، داعيا الى أوسع حملة دعم واسناد للنضال الفلسطيني على مساحة الدول الإسلامية ومواجهة عمليات التطبيع مع العدو الصهيوني ومقاطعته على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية..
25 آب 2023

 

نداء الوطن