اتحاد نضال العمّال الفلسطيني يوجه التحية للمؤتمر العام الخامس لاتحاد النقابات الشعبية البرازيلية

 

القدس/ قدم اتحاد نضال العمّال الفلسطيني UPWS تحياته الرفاقية الكبيرة الى المؤتمر العام الخامس لاتحاد النقابات الشعبية البرازيلية CSP، المنعقد في مدينة سان باولو جنوب شرق البرازيل.

ووجه محمـد علوش، السكرتير العام لاتحاد نضال العمّال الفلسطيني، التحية للمؤتمر باسم أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الاداري وكافة كوادر وأعضاء UPWS.

وقال علوش في رسالته التي تم قرأتها أمام المؤتمر: ننتهز هذه المناسبة لنوجه لكم الشكر الجزيل على دعوتكم الكريمة لنا لحضور أعمال مؤتمركم، حيث حالت الظروف الراهنة في فلسطين دون أن نتمكن من ترتيبات السفر الى البرازيل للمشاركة في هذا المؤتمر العمالي الديمقراطي اليساري الكبير.

وأكد أننا في اتحاد نضال العمّال الفلسطيني نثمن عالياً المواقف المبدئية الراسخة التي يعبر عنها اتحاد النقابات الشعبية البرازيلية دائماً في دعم واسناد القضية الفلسطينية العادلة ودعم نضال شعبنا وطبقتنا العاملة وحركتنا الوطنية الفلسطينية في مجابهة الاحتلال الصهيوني الكولونيالي المدعوم من قبل الإمبريالية الأمريكية، حيث يقف الشعب الفلسطيني بعزيمة وثبات في التصدي للاحتلال ومليشيات المستوطنين الفاشيين والعنصريين، حيث يمارس الكيان الصهيوني ارهاب الدولة المنظم والتطهير العرقي بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وأضاف علوش، أن انعقاد مؤتمر CSP في هذه الظروف يشكل محطة هامة للتجديد وتعزيز النضال ومواصلة العمل بشجاعة في الدفاع عن حقوق ومنجزات الطبقة العاملة وسائر الكادحين، وهذا المؤتمر سيعزز بكل تأكيد من مكانة وحضور الاتحاد الشقيق في قلب المعارك النضالية لانتزاع المزيد من المكاسب لصالح العمال في البرازيل.

واختتم علوش رسالته بالقول : ننتهز هذه المناسبة لنجدد ثقتنا بالعلاقة الوطيدة بين اتحاد نضال العمّال الفلسطيني واتحاد النقابات الشعبية البرازيلية، ورغبتنا الدائمة في تطوير هذه العلاقات تعزيزاً للنضال المشترك تحت راية الاشتراكية وتحالف كل القوى الحيّة في مواجهة الفاشية والامبريالية والرأسمالية المتوحشة وأدواتها التخريبية في العالم.

 

 

نداء الوطن