الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية تدين الحملة التي يشنها أصدقاء إسرائيل في النرويج....

 

الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية تدين الحملة التي يشنها أصدقاء إسرائيل في النرويج على وزيرة الخارجية النرويجية بسبب دفاعها عن أهالي حي الشيخ جراح في مجلس الأمن
تدين الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الحملة التي يشنها أصدقاء إسرائيل في النرويج على وزيرة الخارجية النرويجية Anniken Hautfeldt، بسبب موقفها الداعم لأهالي حي الشيخ الجراح، والمناهض لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين من بيوتهم، وذلك في جلسة مجلس الأمن.
وتشير الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن وزيرة الخارجية النرويجية Anniken Hautfeldt، أكدت على أن القدس الشرقية هي من ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وأنه من غير المقبول ما تقوم به دولة الإحتلال الإسرائيلية من إنتهاكات قانونية تصل إلى جريمة الحرب.
وتعتبر الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  أن جميع الحجج التي تقدمت بها إسرائيل زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة، وهو ما حاول أصدقاء إسرائيل في النرويج الترويج له، بأن السلطات الإسرائيلية تنوي إجلاء السكان وتحديدا في حي الصالحية من أجل بناء مدارس عربية لذوي الإحتياجات الخاصة.
وتؤكد الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن محاولة إسرائيل تغليف اجراءاتها العنصرية وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني بشعارات انسانية، أصبحت أكاذيب مكشوفة، وأن أي محاولة تهجير أو تهديم للبيوت هي جريمة حرب بموجب القانون الدولي.
تدعو الدائرة القانونية في الجهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزراء الخارجية في الإتحاد الأوروبي وجميع الدول العربية والغربية إدانة ما تقوم به سلطات الإحتلال الإسرائيلية، والعمل على إتخاذ إجراءات عملية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

 

نداء الوطن