ندوة عن مفهوم الاندماج في المجتمع الألماني من منظور الجالية الفلسطينية في برلين.

 

بدعوة من الجالية الفلسطينية في برلين ومركز ABz أقيمت ندوة حول الاندماج ودور الجالية في المجتمع الالماني. شارك فيها عددا من أبناء الجالية، وتحدث في الندوة الاستاذ ابراهيم النمر أبو بشار.
بداية رحب حسين ابوناصر بالحضور ، تحدث أبو بشار ورحب بالحضور ومقدم التحية والتقدير لمركز ABZ للتعاون القائم مابين الجالية والمركز مطالباً باستمرار هذا التعاون بما هو مصلحة الجالية.
وتحدث عن مفهوم الاندماج الذي يختلف باختلاف المجتمعات ومراحل تطورها ويرتبط الاندماج باشباع الحاجات الاجتماعية والنفسية وبالامن والطموح.
والاندماج لايعني التكيف الذي هو تعديل السلوك وفقا لشروط المجتمع ، وقواعد الاندماج أولا تعلم لغه البلد المضيف باعتبارها مفتاح للعيش فيه وللتواصل مع المجتمع.
ايجاد فرصة عمل يستطيع من خلالها الشخص تأمين حياة كريمة، والالتزام بقوانين البلدان ومراعتها.
وتحدث الاستاذ عن دور الجالية المهم والاساسي في تقديم القضية الوطنية الفلسطينية وضرورة التأثير على المجتمع وتعريفهم بحقوق شعبنا الفلسطيني وتسليط الضوء على ممارسة الاحتلال الإسرائيلي ومجازره اليومية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وضرورة التعريف على أهداف شعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
واكد على ضرورة تعزيز التعاون والعلاقات مع كل الأحزاب التى تتبنى الرواية الفلسطينية.
واكد على دور المرأة والشباب في المجتمع ويجب تعزيز هذا الدور والمشاركة في احياء الاتحادات الوطنية الفلسطينية ونحن الآن أمام استحقاق عقد مؤتمر للمرأة في المانيا ويجب التنسيب لكل امرأة فلسطينية حتى نصل لاستحقاق المؤتمر.
في الختام فتح المجال للمداخلا ت.
حيت تحدثت الدكتورة لمى الخاني أكدت على ماجاء في المحاضرة داعية لتعزيز التعاون مع الجالية الفلسطينية وضرورة التنسيق المستمر.

 

 

نداء الوطن