شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية تبرق رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بادين

نداء الوطن -

 

شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية تبرق رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بادين لإدانة المجزرة التي إرتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلية في جنين، وإتخاذ الإجراءات المناسبة

 

حضرة الرئيس جو بايدن
ارتكبت القوات الإسرائيلية، اليوم في 26 كانون الثاني 2023، مجزرة في مخيم جنين بالضفة الغربية، ذهب ضحيتها 9 شهداء من بينهم سيدة تبلغ من العمر 60 عاما، وإصابة 20 آخرين، وتدمير ممتلكات متعددة. وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية حتى الآن مع بداية هذا العام إلى 29 ، بما في ذلك ما لا يقل عن خمسة شبان دون سن الثامنة عشرة. وهذه حصيلة عالية وبشكل خاص لأقل من شهر واحد، مقارنة بعام 2022 ، عندما بلغ عدد الشهداء 166 شخصا في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
بإعتبارنا مواطنين أمريكيين فلسطينيين ولديهم أقارب في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية، فإننا نشعر بالقلق على سلامة أحبائنا، وأصبح الوضع حرجًا وخطيرًا للغاية منذ تشكيل حكومة نتنياهو اليمينية الفاشية الجديدة التي كثفت عمليات القتل والتطهير العرقي لبناء مستوطنات يهودية جديدة واقتلاع بساتين الزيتون دون سبب سوى تدمير الوضع الاقتصادي الهش للفلسطينيين وهدم منازلهم.
لقد دعمت إدارتكم الحكومة الحالية لإسرائيل بشكل غير مشروط اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا، بينما تغض النظر عن انتهاكاتها للقوانين الدولية والأمريكية المتعلقة بحقوق الإنسان وحماية الأشخاص تحت الاحتلال. الكلام اللفظي والوعود الفارغة لا يحدان من تعطش الحكومة الإسرائيلية الفاشية لقتل وتطهير الفلسطينيين.
إننا ندين بشدة عمليات القتل الإسرائيلية للشعب الفلسطيني في جنين وفي أي مكان في فلسطين.
لن يكون هناك سلام في المنطقة حتى تنهي إسرائيل احتلالها للضفة الغربية والقدس الشرقية وتسمح للفلسطينيين ممارسة حقوقهم في تقرير المصير في دولة خاصة بهم في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس.
شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية (PAON) هي شبكة من 31 منظمة في الولايات المتحدة وتضم الآلاف من الأعضاء المصوتين، ونحن نتطلع الى الاستماع منك.
بإحترام،

ترفق هذه الرسالة إلى:
أنتوني بلينكن ، وزير الخارجية
هادي عمرو ، ممثل الشؤون الفلسطينية

 

نداء الوطن