الشئون المدنية : نتابع تطورات إغلاق معبر إيرز ونبذل جهود مكثفة لفتحه وعودة أصحاب التصاريح المفعلة والجديدة للعمل بالداخل

 

 

صرح المتحدث باسم الهيئة العامة للشؤون المدنية عماد قراقرة، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، إنهم يتابعون موضوع إغلاق معبر بيت حانون "إيرز" أمام العمال في قطاع غزة بشكل يومي، وعلى مدار الساعة، ويطالبون بإعادة فتحه بعد إغلاق يستمر لـ 12 يومًا.

 

 

وأضاف قراقرة، في تصريح إذاعي عبر راديو زمن، أنه لا يوجد حتى الآن أي قرار جديد من الجانب الإسرائيلي فيما يتعلّق بزيادة أعداد العمال من قطاع غزة.

 

واضاف: "الآن يوجد ما يقرب من 18 ألف و500 تصريح للعمال ساري المفعول، ويتم تجديدهم بشكل تلقائي، وهناك تعليمات واضحة من الوزير حسين الشيخ ، من أجل تذليل كافة العقبات أمام سكان قطاع غزة، والمطالبة الدائمة بزيادة أعداد التصاريح".

 

وبخصوص ملف المنع الأمني، أفاد قراقرة، بأنهم بالشؤون المدنية، لا يوجد لهم أي علاقة فيه، مشيرًا إلى أنه يأتي من الطرف الإسرائيلي، ودورهم يتمثل فقط بإعادة إرسال الطلب عدة مرات. وحول الشركات المُشغّلة، أكد قراقرة، أنهم بالشؤون المدنية لا يوجد لهم أي علاقة بهذا الأمر بشكل نهائي.

 

نداء الوطن