أبو غوش اغلاق الاحتلال لمؤسسات حقوقية في رام الله لضرب وتقويض المؤسسات ومحاولة ترهيبها 

نداء الوطن - أبو غوش

 

رام الله / أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باغلاق  قوات الاحتلال ست مؤسسات حقوقية وأهلية، في مدينتي رام الله والبيرة، وهي الحق، والضمير، وبيسان للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومؤسسة لجان العمل الصحي، واستولت على بعض محتوياتها، داعية لتشكيل أوسع تحالف حقوقي لتوثيق جرائم الاحتلال ضد المؤسسات ورفع الدعاوي القضائية على حكومة الاحتلال. 

واشار نائب الامين العام للجبهة عوني أبو غوش ، إلى أن عمليات الاستهداف من قبل قوات الاحتلال للمؤسسات المحلية والدولية اختراق فاضح لكافة القوانين والأعراف الدولية، وتأتي بقرار سياسي من قبل حكومة الاحتلال ،يؤكد أن ما يقوم به الاحتلال ضمن خطة لضرب وتقويض المؤسسات ومحاولة ترهيبها. 

ودعا أبو غوش لتشكيل أوسع تحالف حقوقي لتوثيق جرائم الاحتلال ضد المؤسسات ورفع الدعاوي القضائية على حكومة الاحتلال لمحاسبتها على تلك الجرائم . 

قائلا إن الاحتلال يقوم بهجمة شرسة ضد حقوق الإنسان وضد الوجود الفلسطيني وحقه بتقرير المصير، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاول تجريم أي تجمع فلسطيني مستقل من خلال استهداف جمعيات المجتمع المدني الفاعلة التي تلعب جميعها دورا حيويا في حماية حقوق الإنسان وتقديم الخدمات الاجتماعية.  

مشيرا أن ما شجع  قوات الاحتلال، على إقدامها على هذه الخطوة هي ردود الفعل الدولية المخيبة للآمال، والباهتة فيما يتعلق بالاستهداف السابق لمنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، والمجتمع المدني الفلسطيني. 

مطالبا الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان للوقوف علنا وبقوة ضد هذه الإجراءات، واتخاذ جميع الإجراءات الممكنة للدفاع عن منظمات المجتمع المدني الفلسطينية. 

 

نداء الوطن