فدا في غزة يدعو المجتمع الدولي إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة .

 
 
غزة - عقد مكتب العمل الحزبي والجماهيري للاتحاد الديموقراطي الفلسطيني فدا اجتماعه الدوري.           
حيث دعا المستشار رائف دياب عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، وأمين سر هيئة العمل اليومي في قطاع غزة، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته وفقا للقانون الدولي في محاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها بتطبيق كافة القرارات الأممية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، 
ورفع الحصار عن القطاع والذي مضى عليه أكثر من 16 عام وأدى الى تردي الحياة اليومية للغالبية العظمى من سكان القطاع خاصة أن %70 منهم من اللاجئين.
من جهته اعتبر المهندس جمال نصر عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير وعضو المكتب السياسي لفدا مسؤول مكتب العمل الحزب والجماهيري في قطاع غزة، على أن ارتفاع نسبة التضخم في فلسطين أدت إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطنين وإلى دفع ألاف الأسر الفلسطينية إلى هاوية الفقر،
وأكد المهندس نصر على أهمية أضلاع كافة منظمات الحزب في أوساط الجماهير وتبني مطالبهم وأن الأسرى داخل سجون الاحتلال يتعرضون إلى أوسع وأبشع عملية تنكيل وأن المطلوب شعبياً دعمهم والعمل الجاد على كافة الصعد الدولية إلى إطلاق سراحهم. 
وأكدت الرفيقة هدى عليان عضوٍ المجلس الوطني الفلسطيني ومسؤولة اتحاد العمل النسوي على دور المرآة الفلسطينية وكذلك إلى الظلم الذي تعانيه في ظل استمرار سياسة التمييز ضدها وأن العمل النسوي بصدد تنظيم العديد من الفعاليات الداعمة للمرأة.
وأكد الرفيق رامز بارود رئيس اتحاد شباب الاستقلال على دور الشباب كرافعة وطنية للنضال الوطني وأن اتحاد الشباب يعمل من أحد اجراء انتخابات في الجامعات في غزة مع كافة الأُطر الطلابية.
وعبر نافذ أبو وطفة مسؤول منظمة التضامن العمالية على دور المنظمة حول إقرار قانون الضمان الاجتماعي وذلك للحاجة الماسة له لحماية وتأمين حياة كريمة لهم وأن المنظمة نظمت وستستمر في تنظيم ورش العمل وتشكيل مجموعات الضغط حتى اقرار القانون.
بدوره أضاف محمد ابو وطفة أمين سر فدا في شمال غزة عن نشاط الحزب وسط المحافظة وخاصة بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم والمجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء وسط المخيم.
وأكدت من جهتها 
آمال الشاعر أمين سر فدا في محافظة غزة على أهمية فتح الافاق أمام النساء خاصة اللواتي هن المعيل الرئيسي لعوائلهن. 
وأضاف الرفيق محمد بدوان أمين سر فدا في المحافظة الوسطى على ضرورة البحث عن برامج دعم المزارعين في المحافظة والعمل مع الجهات المختصة بذلك.
كما اكدت الرفيقة ريم ابو عجوة عضو اللجنة المركزية لفدا مسؤولة منظمات المجتمع المدني حول ضرورة التصدي لقرارات الاحتلال الاسرائيلى و تعزيز دورها الكفاحى و المجتمعى  .
من جهة اخرى اكد محمد زكريا ابو وطفة مسؤول الأنشطة و الفعاليات على استمرار كافة الفعاليات والانشطة وفقا للخطة المعتمدة و بما يضمن تغطية كافة القضايا الأكثر إلحاحا مجتمعيا.
 
 
 

 

نداء الوطن