خطى مضيئة ... أطفال يوظفون مواهبهم في الدفاع عن حقوق الأطفال ذوى الإعاقة

 

غزة-

في جو تنافسي تفاعلي أبدع مئات الطلاب من المرحلة الابتدائية من عدة مدارس تابعة لوكالة الغوث بمحافظي رفح وخانيونس باستحداث الأفكار والوسائل وطرق العرض كتابة القصة القصيرة والشعر والمدونات والرسم الحر والأغنية وتوظيفها بشكل إبداعي للتعبير والدفاع عن حقوق الأطفال ذوى الإعاقة .

الأجواء التفاعلية التنافسية جاءت خلال افتتاح مسابقة 'خطى مضيئة2022' الذى ينظمها مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر سنويا ، في مقر المركز جنوب محافظة خانيونس ، وتستمر على مدار 3 أيام ، ويحكمها لجان فنية ومختصين في كل مجال .

وحول فكرة برنامج خطى مضيئة ، قالت مدير مركز نوار التربوي نجوى الفرا: فكرة البرنامج تقوم حول إعطاء الأطفال المساحة الكاملة لترجمة أفكارهم عبر وسائل مختلفة تتنوع ما بين المسرح والرسم والشعر، والمدونات، وتوظيف تلك الأفكار لخدمة جملة من قضاياهم الحقوقية والوطنية من جانب، واستخدامها كأنشطة لامنهجية تخرجهم من إطار التفكير التقليدي إلى عنان التخيل والابتكار في أجواء تنافسية تفاعلية، ما يتيح لهم فرص التنمية والتطوير والابداع في المهارات التي يمتلكونها.

وشددت الفرا على اهمية تنمية مواهب وابداعات الاطفال وتطويرها واستثمارها فى التعبير عن قضاياهم واحلامهم وأيضا عن قضايا مجتمعهم وحقوقهم .

 

وقالت لمياء الفرا مسؤولة الأنشطة الثقافية بالمركز " كل عام يبهرنا الأطفال بقدراتهم وابداعاتهم في التعبير والدفاع عن موضوع القضية محور المسابقة ، مضيفة كل الأطفال فائزين بمشاركاتهم .

 

 

نداء الوطن